<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

اليافعي يثير جدلا واسعا في اوساط انصار الانتقالي..تفاصيل

(عدن توداي) خاص:

اثار رئيس وحدة الإذاعة والتلفزيون بالمجلس الانتقالي ونائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي “مختار اليافعي” جدلا واسعا في اوساط انصار الانتقالي بعد اتهامه بتوظيف مذيعاً محسوباً على جماعة الإصلاح.

وقال الإعلاميون في المجلس الانتقالي إن “اليافعي” كرس -خلال الفترة الماضية- سياسة الإقصاء تجاه العديد من الإعلاميين المحسوبين على المجلس الانتقالي، فيما اتجه لتوظيف المذيع المحسوب على الإصلاح “سمير السروري” في قناة عدن المستقلة ودفع به لتقديم فعالية الـ30 من نوفمبر التي أُقيمت في عدن.

ونشر الإعلاميون والصحفيون صوراً تُظهر المذيع “السروري” إلى جانب قيادات معادية للمجلس الانتقالي من أبرزها “مختار الرحبي، ومحمد صالح بن عديو، وعبدربه لعكب” وغيرهم.

ووجَّه الإعلاميون مطالبات لرئيس المجلس الانتقالي “عيدروس الزُّبيدي” بسرعة إحالة “اليافعي” للتحقيق والتبيُّن من مسببات إقصائه العديد من الإعلاميين المحسوبين على المجلس الانتقالي أبرزهم “محمد أنور العدني، وهويد الكلدي، وخلود علي خيطة، وجيهان عبدالحكيم” وغيرهم، بتُهم متعددة من أبرزها انتماؤهم إلى جماعة الإخوان، فيما يقوم “اليافعي” باختيار شخصيات معروفة بانتمائها لجماعة الإخوان وتوظيفها في مراكز إعلامية بارزة.

ومنذ العام 2019م، يواجه القيادي في إعلام المجلس الانتقالي “مختار اليافعي” انتقادات واسعة من قِبل الإعلاميين المحسوبين على المجلس، كان أبرزها الانتقادات التي وجهتها المذيعة “رندا عكبور” التي باتت تشغل حالياً منصب مدير مكتب الثقافة بعدن عندما دعت -في ديسمبر 2019م- إلى إيكال إدارة قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي التي يرأسها “اليافعي” إلى جنوبيين قادرين على إدارتها وضبط عملها وفق توجه إداري واضح، وقالت: “زمن الوصاية المفروض قد ولى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار