<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

تدشين شبكة النساء العاملات في القطاع غير النظامي بالعاصمة عدن

عدن (عدن توداي) رعد الريمي:

دُشّن مساء اليوم بالعاصمة عدن، بمقر مؤسسة SOS للتنمية، شبكة النساء العاملات في القطاع غير النظامي، بدعم من مؤسسة SOS للتنمية بالعاصمة عدن.

عرّفت أعضاء الشبكة من النساء الشبكة، بأنها مبادرة غير ربحية تأسست على يد مجموعة من النساء الرائدات اللواتي يعملن في القطاع غير النظامي – الحكومي.
وأضافوا: “وتسعى الشبكة إلى تثمين جهود النساء وتعزيز دورهن الفعال في المجتمع، وبناء منصة تعاونية تُعلي من شأن العمل الذي تقوم به النساء، وتسلط الضوء على القيمة الاجتماعية والاقتصادية لمساهماتهن، من خلال توفير الدعم والموارد، كما وتهدف إلى رفع مستوى الوعي لهن لتحقيق التغيير الإيجابي الذي يمكن النساء من الازدهار والنمو.”
وبحسب أعضاء الشبكة من النساء، تتطلع الشبكة إلى تكوين مجتمع يعترف بالدور الحيوي للنساء في القطاع غير النظامي، وتثمين جهودهن، ويقدر مساهماتهن الفعالة في تنمية الاقتصاد بالمجتمع، كما وتسعى الشبكة لتحقيق مجتمع يقدر عمل النساء ويعترف بإسهاماتهن الثمينة، مؤكدين على أهمية دورهن في تنمية وازدهار المجتمع.
أضافوا أن للشبكة أهدافًا رئيسية تتمثل في، تعزيز الاعتراف بالقيمة الاجتماعية والاقتصادية لعمل النساء في القطاع غير النظامي، والسعي لتحسين ظروف العمل لهن لضمان بيئة عمل آمنة وصحية.
وأردفوا أن الشبكة تحرص مستقبلًا على، توفير فرص التدريب والتطوير المهني للنساء، وإنشاء آليات لتوفير الدعم القانوني والاجتماعي في حالات الحاجة، والسعي في بناء شراكات مع ثلاثي التنمية لتعزيز الدعم والتعاون، والعمل على المناصرة والتأثير في السياسات لتحقيق مزيد من العدالة والمساواة، وتعزيز الشبكات الاجتماعية بين النساء لتبادل الخبرات والمعرفة التي تُثري الجميع، وتُسهم في تطوير قدراتهن وإبداعاتهن.
وأملوا أن تمثل الشبكة منارة للأمل والتغيير لهن، كما وتطمح الشبكة إلى بناء مجتمع يعزز فيه من قيمة وأهمية العمل بكافة أشكاله، ويعترف بالمساهمات الثمينة التي تقدمها النساء في كل مكان، بهدف تحقيق التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية التي نسعى إليها جميعًا.
وأعلنت “شبكة النساء العاملات في القطاع غير النظامي” عن تفاصيل العضوية والانتساب للراغبات من النساء وفق لائحتهم الداخلية، حيث ووفقًا للائحة، يتم تقديم طلب الانتساب مع بيان الدوافع للانضمام إلى الشبكة. ويتعين على الأعضاء الالتزام بأهداف وقواعد الشبكة كما هي موضحة في اللائحة الداخلية، والموافقة على المشاركة الفعالة والمساهمة في أنشطة الشبكة.
وأضافوا، تتضمن واجبات العضوات بالشبكة على، ضرورة الالتزام بالمشاركة الإيجابية والبناءة في أنشطة الشبكة، والعمل على تعزيز أهداف الشبكة والمساهمة في تحقيق رؤيتها، والالتزام بميثاق الشرف والأنظمة الداخلية للشبكة.
وعبرنا العضوات المشاركات عن مكاسب الانتساب، وأن العضوات المشاركة سوف يحصلن على حقوق تضمن لهن المشاركة في جميع الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الشبكة، وكذا الاستفادة من برامج التدريب والتطوير المهني التي توفرها الشبكة، علاوة على حقها في التصويت والترشح للمناصب الإدارية داخل الشبكة.
وفقًا للائحة الداخلية، يمكن إنهاء العضوية بناءً على، طلب العضوة، وعدم الالتزام بأهداف وقواعد الشبكة؛ حيث سيتم تنفيذ هذه الخطوات وفقًا للإجراءات المحددة في اللائحة الداخلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Saúde e bem estar. How to build a socially responsible business : sociopreneur. Perfect click – photography learning institute.