<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مجتمع مدني

تدشين الدورة التدريبية التأهيلية لإعلاميي جمعيات منظمات المجتمع المدني بالكود بأبين

أبين / عدن توداي/ احمد النقطاء

دشنت صباح اليوم الاثنين 2023/8/14م،الدورة التدريبية التآهيلية للإعلاميين من الذكور والإناث الجديد المستجدين،لجمعيات منظمات المجتمع المدني بالكود ،والتي جرت بقاعة مؤسسة مبادرون شباب بالكود مديرية خنفر محافظة ابين ،والتي نظمتها القيادة المحلية لمركزي ” آ“و” ب“ بالمجلس الانتقالي الجنوبي بخنفر ،وعلى مدى يوماً واحد .
بحضور الدكتور / فيدل منذوق مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بآبين،والاستاذ/ احمد باحنجه عضو القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بخنفر لمركز «ب»بالكود – وفي بداية الدورة القى الاستاذ / احمد باحنجه / كلمة ترحيبية رحب من خلالها بالضيوف الحاضرين ،والإعلاميين المشاركين في هذة الدورة وتطرق إلى اهمية مثل إقامة هذة الدورات التدريبية للإعلاميين من الذكور والإناث من جمعيات منظمات المجتمع المدني ،من آجل اعطاء دافع معنوي لهولآ الإعلاميين باشراكهم في الدورة للآستفادة منها في كسب خبرة في كيفية كتابة الخبر الصحفي ،والتقرير الصحفي من خلال التغطية الإعلامية لكل الفعاليات والآنشطة،والتي تاتي بتنسيق وجهود ذاتية من القيادة المحلية لمركز (
آ) ومركز (ب) بالكود متمنياً لهم التوفيق والنجاح في هذة الدورة ،لكون منطقة الكود محرومة من إقامة مثل هذة الدورات للإعلاميين من الذكور والإناث.
بعد ذلك دشنت الدورة التدريبية التآهيلية والتي شارك فيها “20 متدرب ومتدربة من الإعلاميين “من جمعيات منظمات المجتمع المدني بالكود ،والتي حاضر فيها المحاضر الاستاذ / انور سيول مدرب فنون صحفية.
وقد تركزت هذة الدورة على اساسيات الخبر الصحفي ،ومحتوياتة وشملت مراحل الخبر الصحفي ،وآنواع الخبر الصحفي ،وتعريف الخبر الصحفي ،والآجزاء المكونة للخبر الصحفي،اهمية تصدير الآسئلة الستة ،بنية الخبر الصحفي ،وقد شملت الدورة على الآعمال النظرية ،والتطبيقية،لمعرفة مدى إستيعاب المشاركون لمفهوم اساسيات الخبر الصحفي.
وقد تطرق المحاضرالاستاذ/ آنور سيول إلى شرح مفصل وسلس لآساسيات الخبر الصحفي حتى يتم استيعابه ومفهومة بشكل سهل من قبل المشاركين،في الآعمال النظرية ،والتطبيقية.
من جانب اخر عبر المشاركون في هذة الدورة عن سعادتهم الكبيرة لما تلقوة من مفاهيم ومعارف كبيرة في كيفية كتابة الخبر الصحفي ،وكذا معرفة الكثير من مفاهيم اساسيات الخبر الصحفي – شاركين بذلك الجهود الجبارة التي بذلتها القيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي لمراكز الكود عن إقامة مثل هذة الدورات التدريبية للإعلاميين من جمعيات منظمات المجتمع المدني بالكود،لما لها من اهمية في سقل المواهب الإعلامية الجديدة لتشق طريقها في مجال الصحافة والإعلام في مدينة الكود بآبين.

حضر هذة الدورة
الاستاذ / نور الدين برهوت رئيس الدائرة الثقافية بالمجلس الانتقالي ،خنفر.
والاستاذ / حسين عبدالله النقطاء / عضو القيادة المحلية للمجلس الانتقالي ،خنفر مركز (آ) بالكود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Sonic forces running game 4. Delve into the deep and rich world of augmented reality video gaming and virtual reality !. As with many cryptocurrencies, shiba inu has experienced periods of price volatility and market fluctuations.