<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مجتمع مدني

الماجستير بإمتياز للباحثة كفاية الشعيبي من معهد البحوث والدراسات العربية التابع لجامعة الدول العربية بالقاهرة

حصت الباحثة اليمنية كفاية دايل الشعيبي صباح اليوم الأربعاء على درجة الماجستير بامتياز من معهد البحوث والدراسات العربية التابع لجامعة الدول العربية بالقاهرة عن رسالته الموسومة بعنوان ( تشخيص الاستراتيجيات الاتصالية لبرامج المسؤولية الاجتماعية في النقابات المهنية العاملة في اليمن.

وتكونت لجنة المناقشة والحكم من الأستاذ الدكتور / سامي طايع – أستاذ العلاقات العامة بكلية الاعلام – جامعة القاهرة ( مشرفا ورئيساً ) والأستاذة الدكتورة / ريم عادل – أستاذة العلاقات العامة والاعلان بكلية الاعلام – جامعة القاهرة ورئيس قسم بحوث ودراسات الاعلام بمعهد البحوث والدراسات العربية ( مشرفاً ) والأستاذة الدكتورة / حنان الجنيد استاذة العلاقات العامة والاعلان والعميد الأسبق لكلية الإعلام – جامعة القاهرة ( مناقشا ) .

وتميزت رسالة الباحثة التي تم مناقشتها بحضور عدد من القيادات السياسية والحزبية واصدقاء وزملاء الباحثة بتحديد وتوصيف الأنشطة الاتصالية لبرامج المسؤولية الاجتماعية في النقابات المهنية متضمنة إستراتيجياتها، ومدى ممارسة برامج المسؤولية الاجتماعية ومراحل تخطيط وتنفيذ تلك البرامج ومدى نجاحها والمعوقات التي تواجهها في اليمن , لاسيما وأن مفهوم المسؤولية الاجتماعية في اليمن يواجه عدة تحديات من أهمها ضعف الوعي بأهمية المسؤولية الاجتماعية، والظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها عديد من المنظمات، مما يحد من قدرتها على المساهمة في المسؤولية الاجتماعية.

كما هدفت الدراسة إلى تشخيص الاستراتيجيات الاتصالية لبرامج المسؤولية الاجتماعية للنقابات المهنية العاملة في اليمن، من حيث دراسة طبيعة ومحتوى استراتيجيات الاتصال التي تعتمد عليها للتواصل مع أعضائها، ومعرفة تأثير هذه الاستراتيجيات على فاعلية برامج المسؤولية الاجتماعية.

وتميزات الرسالة وفقا لإشادة لجنة المناقشة والحكم لما تضمنته لما تضمنته المسؤولية الاجتماعية والتي تعد مسؤولية أخلاقية تقع على عاتق أي كيان، سواء كان فردًا أو منظمة، تجاه المجتمع، ويشمل هذا الالتزام بالقوانين والمعايير الأخلاقية، واحترام حقوق الإنسان، والمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وفي مستهل جلسة المناقشة قدمت الباحثة ملخصاً عن رسالتها تحدث فيها عن مشكلة الدارسة وأهدافها وأهميتها علاوة عن الفروض التي وضعتها والمنهج المستخدام ,اضافة إلى أهمية نتائج الدارسة والتوصيات الناجمة عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Vitamineral – lietuviški produktai sportui ir sveikatai. Understanding the dynamics of ott subscription prices in 2024 business gossips. Multi camera editing & render setting.