<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

صورة وتفاصيل عن الطيارين المستجدين الذين طاروا في سماء عدن

عدن توداي/كتب/منصور صالح:

هؤلاء مجموعة الطيارين المستجدين في طيران اليمنية الذين أجروا اليوم تدريبا عملياً على طائرة بدون ركاب بمعية الكابتن طيار/ محمد مقبل وكيل قطاع السلامة بالهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد الجوية وأحد أكثر الطيارين خبرة وكفاءة ومهارة.
ونفذ المتدربون الذين اكملوا دراستهم النظرية مؤخراً في العاصمة الأردنية عمّان، تحليقا ناجحاً في سماء مدينة عدن لأكثر من ساعة.

وصباحاً كنت على تواصل مع أخي الكابتن محمد مقبل، الوكيل المساعد لقطاع السلامة في الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد، للاستيضاح منه حول ما أثير عن طائرة اليمنية التي شوهدت تحلق في سماء العاصمة عدن لأكثر من ساعة .

الكابتن مقبل، أفاد إن الطائرة كانت في مهمة تدريب على الهبوط والاقلاع، لثلاثة من الطيارين المساعدين التابعين للشركة، والذين أنهوا تدريبا على السموليتر في العاصمة الأردنية عمّان ، مبيناً إن التدريب العملي-في عرف كل شركات الطيران- دائماً مايكون على طائره بدون ركاب، كون ذلك من متطلبات الهيئة العامة للطيران المدني،وكذا المنظمه العالمية للطيران إيكاو ICAO.

وأكد مقبل عدم صحة ما تداوله ناشطون حول وجود خلل فني في الطائرة أو وجود ركاب على متنها.

بالمناسبة ، الكابتن محمد مقبل هو المسؤول المعني بشكل مباشر على قطاع سلامة الطيران في بلادنا، وهو أحد أبرز الطيارين الذين عرفتهم بلادنا أكان في عهد شركة طيران اليمدا أو وريثتها اليمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار