<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
اخبار وتقاريرعربي ودولي
أخر الأخبار

شاهد ظهور كلاب ضخمة في غزة تربك جيش الاحتلال

عدن توداي/متابعات

بداية حكاية ظهور الكلاب الضخمة في غزة تكشفت من خلال ما نشرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، التي تحدثت عن ظاهرة غريبة لظهور كلاب ضخمة تربك عمل كلاب الاحتلال، حيث ظهرت الكلاب الضخمة في أحياء الشيخ زايد والدرج والتفاح شمال مدينة غزة.
وذكرت الصحيفة العبرية أن سكان هذه المناطق يقومون بترك كلاب ضخمة الحجم مقيدة بالحبال والسلاسل الطويلة داخل المنازل وفي ساحات المباني، التي يرسل إليها جنود الاحتلال الكلاب لإجراء تمشيط أولي للمباني في غزة.

وتقول الصحيفة إن الحديث يدور عن أحداث غير عادية، قد تعيق عمل كلاب وحدة عوكيتس، إحدى وحدات الجيش الإسرائيلي التي تعتمد في كثير من نشاطاتها على الكلاب، والتي يتم إرسالها إلى المكان للتأكد من عدم وجود عبوات ناسفة، وعدم وجود مقاومين فلسطينيين ينصبون كمائنًا لجنود الاحتلال، وخاصة بعد عملية مخيم المغازي، التي قُتل فيها 24 ضابطًا وجنديًا من جنود الاحتلال، وأصيب العشرات.

وأكدت يدعوت أحرونوت أن “هذه الظاهرة لم تكن معروفة في المرحلة الأولى من القتال، وتم التوضيح للجنود الذين يستخدمون الكلاب للتنبه إليها”، مشيرة إلى أن كلاب وحدة عوكيتس ماهرة في عدم الاكتراث بالضوضاء وطلقات الرصاص ووجود حيوانات أخرى، مثل القطط والكلاب، ولكن في مثل هذه المواقف تحاول كلاب غزة الضخمة مهاجمة كلاب الوحدة، ويتم إعاقتها عن الوصول لأهدافها.

علقت وفاء السيد على ظهور الكلاب الضخمة في غزة فقالت: “كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية نقلا عن جيش الاحتلال، قوله إن ظاهرة جديدة تواجه القوات المحتلة في قطاع غزة، حيث تقوم كلاب ضخمة الحجم بتعطيل أنشطة الكلاب المدربة التابعة لجيش الاحتلال وتجبرها على الانسحاب. كما فقدوا 17 من كلاب جيش الاحتلال”

وقال صادق الرفاعي: “قوات الاحتلال رصدت خلال الأسابيع الأخيرة قيام سكان أحياء الشيخ زايد والدرج والتفاح، في شمال غزة، بترك كلاب ضخمة الحجم مقيدة بالحبال والسلاسل الطويلة داخل المنازل وفي ساحات المباني التي يرسل الجنود (الإسرائيليون) إليها الكلاب لإجراء تمشيط أولي، وأن كلاب وحدة عوكيتس ماهرة حقًا في عدم الاكتراث بالضوضاء وطلقات الرصاص، ووجود حيوانات أخرى، مثل القطط والكلاب، ولكن في مثل هذه المواقف قد تحاول الكلاب الضخمة في غزة مهاجمة كلاب وحدة جيش الاحتلال وبالتالي إعاقة عملها، وخلال القتال في غزة، فقدت الوحدة الإسرائيلية 17 كلبا، ووصفوا الكلاب الضخمة بأنها متوحشة”.

وقال ناجح خليل: “ظاهرة جديدة في غزة، حيث تقوم كلاب ضخمة الحجم بتعطيل أنشطة الكلاب المدربة التابعة للاحتلال، والتي تبحث عن المسلحين والأنفاق والقنابل وتجبرها على الانسحاب، لقد خسرت قوات النخبة في سلاح الجو الإسرائيلي “شلداغ” من المقاتلين داخل غزة ما لم تخسره في جميع الحروب السابقة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار