<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مقالات

مقراط يكتب ..: انطباعات جديدة من زيارة علاجية لمستشفى عبود العسكري

(عدن توداي)

مقال لـ: علي منصور مقراط

 

أمس الأول الأربعاء ذهبت الى مستشفى عبود العسكري لغرض البحث عن اجراء فحوصات دورية تراكمية للسكر والكلسترول وغيرها من الأمراض التي تنهش في أجسادنا في هذا الزمن اللعين..
كنت قد زرت المستشفى ذاته قبل أكثر من شهرين للغرض نفسه وكصحفي كتبت انطباعاتي وذكرت السلبيات وقلت إن عبود لن يعود .. والصحيح أن زمن الطب والعلاج المجاني لدولة الجنوب آنذاك لن يعود . لكن على الأرجح لمست هذه المرة تحسن لافت في الخدمات الطبية لهذا المستشفى العسكري العريق الذي يعد من معالم مدينة عدن الجميلة ولا نبخس القائمين عليه حقهم الإيجابي. لاسيما تدخل هيئة الخدمات الطبية للمجلس الانتقالي التي يديرها الاخ الدكتور عارف الداعري الذي وجدته مداوم هناك إلى جانب قيادة الخدمات الطبية العسكرية وإدارة المستشفى والطواقم الطبية اكان القديمة المهنية الماهرة أو التي أضيفت إليها من الهيئة الطبية للانتقالي ويعملون كفريق واحد.

طاف بي الدكتور عارف الداعري على بعض اقسام المستشفى التخصصية وجدت العمل فيها بشكل منظم والأهم انك تجد جميع الفحوصات الطبية بأنواعها والأقسام العيادات جميعها تعمل اضافة الى توفر كثير من العلاجات والأدوية في صيدلية المستشفى .
التقيت هناك الإخوة الأعزاء العقيد جمال بدحيل نائب مدير دائرة الخدمات الطبية للشؤون المالية والإدارية والدكتور جمال عوض عاطف نائب مدير المستشفى ومدير المختبر الدكتور القطاع وفي قسم العيون وجدت من أكفاء الكوادر المتخصصة شاهدت طابور لجنود من أجل إجراء الفحوصات ليقدمون ملفاتهم إلى الكلية العسكرية. وفي مدرسة الشهيد جندوح يواصل عدد من الضباط التأهيل في دورة خاصة بالتنسيق مع وزارة الدفاع..
اجمل ما في عبود حالة من الانتعاش والتحسن للخدمات الصحية بنسبة كبيرة لاينكرها الا جاحد أو مكابر والحقيقة يجب أن تقال .

عموما زيارتي كانت سريعة والدكتور عارف الداعري لم يحدثني عن معلومات تفصيلية عن التحولات التي شهدها المستشفى وتركني اشاهد ذلك على الواقع . وهذا الذي نقلته على عجل .
صادفت هناك في المستشفى الإخوة الأعزاء العميد الدكتور عبده سعد والعميد صالح احمد الحاج مدير الجرحى بوزارة الدفاع والنقيب اشرف القطيبي ، شكرا لطواقم مستشفى عبود والشكر خاص للاخ المدير ولمن خانتني الذاكرة لذكر أسماؤهم .
حتى نلتقي سلااااااااااام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. Top 5 fmcg companies in india. Sonic forces – running game 4.