<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مقالات

. رحيل رجل عظيم رحيل القائد الشهيد/ سالم الصلعان … مصاب جلل أصاب ابين خاصة والجنوب عامة!

عدن توداي

بقلم// نجيب الداعري

القائد الشهيد/ سالم صلعان من منا لايعرفه !
كريمٌ بفطرته، لقد رافقته تلك الصفة منذ طفولته..
شجاعٌ ومقدام ، فمن منا يذكر الشجاعة ولا يتحدث عن ابا صلعان! فهي توأمه منذ ولادته ..
صادق وصريح، رجل خير ، ومتواضع جداً ، فمن منا ومنكم لم يلمس تواضعه وأخلاقه مع الصغير قبل الكبير.
رجل لايعرف الرياء ولا الكذب ولا التلوّن ولا التناقض ولا التصنّع ولا المبالغة في أفعاله وأقواله.
أي رجل كان.. رحمة الله عليه.

يعرفه الجميع بموافقة ومبادئه الوطنية الثابتة, رجل بشوش وبسيط ، وحازم وشديد في الوقت نفسه ، يقبل الاختلاف مع الآخر بكل رحابة صدر، ولديه أسلوبه المتواضع في الأخذ والرد مع الآخرين ، وحتى الذين هم أقل منه شأناً وسناً .. لايقلل من أحد ولا يحتقر أحد، ولا يشتم أحد ، يخاصم برجولة، ويختلف بشرف.
ياله من رجل عظيم رحل عن دنيانا !!

من يعرفه كيف له أن يحصي صفاته وخصاله بمجموعة كلمات أو بمنشور على موقع الفيس بوك او جروبات الواتساب.. تبّاً لأفكار جعلتني أحاول الكتابة لكي أنصفه ثم جعلتني أشعر بالخجل عندما أدركت التقصير الكبير في حقه .. فكل مفرداتي وكلماتي لن تفيه أبداً. أي والله أشعر بالتقصير الكبير في كل ماقلته.. وكيف لا أكون مقصراً ؛وهو القائد الشهيد/ سالم علي صلعان!

كان رجل كريم،نزيه،شجاع، مقدام، صادق ،صبور، مكافح ومناضل في كل أمور حياته

كرجل حرب ومناضل جسور، فقد كان القائد الشهيد/ سالم صلعان – رحمه الله – حاضراً في كل المراحل بالسلم سلماً وبالكفاح المسلح استبسالاً وصموداً في الميدان…
ومازال في الميدان .. حتى وفاه الاجل صبيحة يوم الاربعاء 4اكتوبر2023 اثر تعرضه لعبوة ناسفة زرعتها اياد الشر في طريقه وهو يؤدي واجبة الوطني ضمن القوات المسلحة الجنوبية المشاركة في عملية سيوف حوس (سهام الشرق) لتطهير ابين من تلك العصابات الاجرامية ليلقي حتفه شهيداً في ميدان الشرف والبطولة الذي طالما تمناه القائد, لياتي خبر وفاته على جميع من عرفه كالصاعقة .. وتصعد روحه الطاهرة الى بارئها .. ولا اعتراض لأمر الله ، نسأل الله له الرحمة والمغفرة والجنة.

فهو القائد الشهيد الذي ينسى مكانته القبلية والاجتماعية كلما سمع نداء الوطن، فلا يرى نفسه إلا فرداً قابلاً للتضحية من أجل نصرة هذا الوطن دون النظر للمصالح الشخصية بتاتاً.
فلايفكر أن يظهر بالإعلام ولا أن يتخذ من مكانته باباً للاسترزاق كما يفعل الكثيرون.
رحمة الله عليك من رجل!

رحلت أيها القائد المقدام والرجل النبيل.. فألف رحمة ونور وسكينة تتنزل عليك من رب رحيم.. ورضى ورضوان وجنة نعيم بإذن الله..

أقول للقيادة العليا : انظروا إلى من تبقى من مثل هؤلاء -إن وجدتم أحد مثلهم – فهم قليل جداً !
واتركوهم بأماكن مؤثرة، فتأثيرهم كقيادة وشخصيات مسؤولة أكثر من تأثيرهم كجنود في الجبهات، ومثلهم لايطمعون في مال ولا أراضٍ ولا كراسي .

ماكان يجب أن أقول هذا الكلام الآن.. وكان الأفضل أن يقال من قبل.. ولكن هكذا ننشغل نحن أيضاً بما يشغل الجميع من وضع وظروف أثرت على كل فئات المجتمع, ثم إن خبر وفاته أفجعنا وأثار مابداخلنا فتوجه حديثنا نحو هكذا حقائق .

ابا صلعان رحمه الله كان شخصية عظيمة ووطنية ومتواجد دائما في الصفوف الأمامية بصفته جندياً ضمن القوات المسلحة الجنوبية ذهب ليخدم وطنه ،جندياً صلباً وشجاعاً ، ومن هم أصغر منه سنّاً وشجاعةً وخبرة يقودون قطاعات وألوية !! .. ولكي يؤدي واجبه تجاه وطنه لايأبه بمنصب ولا يهتم بقيادة ، ولا يغيظه من يرأسه أو يفوقه منصباً ، فهمه الأول والأخير أن يدافع عن وطنه الجنوبي المستشري حبه في دمه.
يالله ! أي إخلاص يملكه هذا الرجل! وأي ثقة تلك التي جعلته يبعد عن الأضواء والإعلام ومواقع التواصل ، ولم يكلف أحد أو يدفع لأحد ليكتب عنه رغم انني التقيته عدة مرات ويعرفني بانني صحفي وإعلامي فلم يستغل ذلك رحمه الله لكي يظهر أمام الناس انه بحق قائد بحجم وطن !!
مثل هؤلاء الأبطال لايطلبون المناصب ، ولا يتقربون من القيادة لمصلحة ما ، فأول وآخر همهم هو الوطن .. إن أردتم العثور على أمثالهم فكلفوا أنفسكم عناء البحث عنهم ، أما هم فجنود في المعارك ولن تسمح لهم أنفتهم أن يتقربوا من أحد غير تراب الوطن الذي يتمنوه

وأخيراً لايفيد الحديث هكذا بعد فوات الأوان .. ولكني خففت قليلاً من حزني عليه ، ومن قهري على الوضع الذي صرنا فيه.
فيا ارض الجنوب ابكيه معنا كما بكيتي كل الشهداء والمناضلين، وودعيه وداع الأم لأبنها البار والبطل الذي قضى حياته مدافعاً عنها..

وداعاً أيها النبيل .. وداعاً بدم العيون لا بدموعها ..
والموت لن ينسينا إياك، قد ماتَ قومٌ وما ماتَتْ مكارِمهم .. وعاشَ قومٌ وهم في الناسِ أمواتُ
وأنت ممن تظل مكارمهم خالدة للأجيال.

رحمك الله وغفر لك وأسكنك الله فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.
اللهم والهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
4 mod apk (pro/premium unlocked) store9. Multi camera editing & render setting. The role of technology in import export business.