<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

مؤسسة انهض للتنمية والتمكين تزور الجمعية الوطنية للبحث العلمي

عدن / عدن توداي/ محمد راوح حميد

قامت صباح اليوم الاثنين الموافق 22 مايو 2023م مؤسسة انهض للتنمية والتمكين برئاسة د/ هدى عبدالله سالم اليافعي ضمن وفد قيادة المؤسسة يرافقهم مندوب الجمعية الوطنية للبحث العلمي والمنسق العام للانشطة في م. ابين المهندس الزراعي/ عبدالقادر السميطي ، وذلك بزيارة استطلاعية وعملية للجمعية الوطنية للبحث العلمي في مقرها بعدن وقد كان في استقبالهم كل من د/ ثابت العزب رئيس الجمعية الوطنية للبحث العلمي و الاستشاري الجيولوجي/ معروف عقبة رئيس المجلس الاستشاري للجمعية وا.د/احمد محرن استاذ الزراعة وعضو المجلس الاستشاري في الجمعية وبعد الاستقبال للوفد الزائر رحب د/العزب بهذه الزيارة والتي كانت لها اهداف كبيرة كونها تستنهض الهمم وتهدف الى التمكين من انجاز سلسلة من الاعمال الوطنية حيث اعطت الاخت هدى لمحة موجزة عن مؤسسة انهض للتنمية والتمكين وعددت سلسلة من النشاطات في سجل هذه المؤسسة وقد اكد الاستشاري م/السميطي الدور البارز للمؤسسة في الكثير من الانشطة المجتمعية في اطار محافظة ابين وبعد ذلك استمعت د/هدى يافعي الى شرح مفصل عن انشطة الجمعية الوطنية للبحث العلمي من قبل كل من الاستشاري عقبة وا.د/محرن واختتمها د/ العزب بتسليم ملف متكامل عن انشطة الجمعية خلال عام 2022م وما تلاها من الخطة الاستراتيجية للجمعية خلال عام 2023م.
مما ادى الى تفاعل رئيسة المؤسسة ووعدت بتقديم الدعم للنشاطات التي تقوم بها الجمعية والمحت الى ان هناك اهداف مشتركة بين المؤسسة والجمعية لما %فيها خدمة الوطن كان لقاء ناجحا بكل المقاييس لاسيما فيما تم الاتفاق عليه مثل العمل على انشاء صندوق للبحث العلمي والبحث عن مستثمرين في مجالات الاستثمار المختلفة التي تحتوي عليها مكونات الجمعية في مجال الطب والهندسة والزراعة والعلوم الانسانية تلك الاتجاهات التي تغطي شتى مجالات الحياة كما كان الانسان هو الهدف الاول للتنمية حيث يمثل المؤتمر العلمي السنوي الاول للشباب النافذة التي يطل منها الباحث على مختلف اوجه انشطة البحث العلمي وقد تم انجاز المرحلة الاولى منه ومن المقرر انعقاد المؤتمر العلمي الاول في منتصف نوفمبر 2023م. وقد اشادت د/هدى يافعي بنشاط الجمعية على مختلف الاصعدة ولاسيما فيما يخص التنمية ووعدت بالبحث عن دعم لمثل تلك الانشطة وقد اتفقا الطرفان على اعداد مذكرة تفاهم بين الطرفين لتعزيز تلك العلاقة وقالت انكم ستشهدون قريبا ما يبشر خيرا في خدمة شباب الامة وتسهيل امورهم وقد استمرت المناقشة وقتا طويلا لاستيعاب اهداف الجمعية وتسهيل نشاطها المستقبلي
لقد كانت هذه الزيارة متميزة بل نقول الاولى التي لمس فيها قيادة الجمعية الدعم المباشر حيث قدمت د/هدى يافعي هذا الدعم لتسهيل نشاط الجمعية دون قيد او شرط حينما لمست جدية الجمعية والوقوف امام مشكلاتها وهي بالفعل مشكلات مادية بالدرجة الاساسية حيث يقف الجانب المالي الحجرة العثرة امام ذلك النشاط الكبير ..
وبذلك نحيي مؤسسة انهض للتنمية والتمكين كما نتمنى من هذا اللقاء ان يكون مثمرا بكل المقاييس نظرا للجدية والعزم اللذان يتصفا بهما الجانبان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. To everyone, edtech startups should focus on a specific niche within the education market. Spotify premium apk v8.