<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

اختتام ورشة العمل الخاصة بحماية المجتمع من خطر المخدرات بعدن

عدن/عدن توداي/ عبدالسلام هائل
تصوير / ركي اليوسفي

اختتمت اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن ورشة العمل الخاصة بمناقشة واقع المخدرات في اليمن وتكامل دور الجهات الحكومية والمجتمعية في مكافحة المخدرات والتي نظمتها الادارة العامة لمكافحة المخدرات ،وتحت شعار ” معا نحمي مجتمعنا من اخطار المخدرات ” وتحت رعاية معالي وزير الداخلية اللواء الركن / صالح حيدان ،والتي استمرت خلال الفترة من 21- الى 22 مايو الجاري .
بمشاركة عدد من وكلاء الوزارات وممثلي الجهات ذات العلاقة في وزارة الداخلية والصحة والقضاء والصناعة والتربية والجودة والمقاييس والهيئة العليا للادوية .ومنظمات المجتمع المدني وغيرها.
وخلال فعاليات اليوم التي ترأسها كل من العميد الركن/احمد عبدالله الاحمدي مدير ادارة مكافحة المخدرات ،ووكيل وزارة الصناعة والتجارة الاستاذ / علي عاطف .
تم استعراض مسودة مشروع انشاء اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ،والمهام المناطة بها ،والهدف من انشائها والوزارات والجهات التي ستتكون منها اللجنة الوطنية ،بالاضافة الى استعراض اسس الاستراتيجية العربية لمكافحة المخدرات .،وقد اثريت مسودة مشروع انشاء اللجنة الوطنية بالنقاشات والمقترحات والمداخلات المستفيضة ،وطرح المشاركون بعض الاضافات والتعديلات اللازمة على نصوص ومواد مسودة المشروع .
واقر المشاركون في ورشة العمل الخاصة بمناقشة واقع المخدرات في اليمن وتكامل دور الجهات الحكومية والمجتمعية في مكافحة المخدرات ،مسودة مشروع إنشاء اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ،واقراره على رأس التوصيات التي خرجت بها الورشة والتي تركزت في مجملها حول اهمية إنشاء اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بعد اقرار مسودة المشروع ومن ثم رفعه من قبل قيادة وزارة الداخلية الى مجلس الوزراء للموافقة عليه واصدار قرار بتشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات تحت اشراف وزارة الداخلية وعضوية عددا من الوزارات والجهات ذات العلاقة في جهود مكافحة المخدرات ،نظرا لما تقتضيه المصلحة الوطنية والواجب الديني والوطني لحماية شبابنا من آفة انتشار ظاهرة المخدرات .
وشددت التوصيات على اهمية ايجاد شراكة حقيقية بين وزارة الداخلية ممثلة بادارة مكافحة المخدرات والجهات والوزارات المعنية ومنظمات المجتمع المدني ،والتنسيق والتعاون وتكامل جهود الجميع للحد من مخاطر انتشار ظاهرة المخدرات التي تفتك بعقول شبابنا وتدمر المجتمع.
– الناكيد على اهمية تقنين القوانين والتشريعات لتشمل كل انواع المخدرات ،بمافي ذلك نصوص مواد القانون الخاصة بالاحكام والجزاءات ضد مروجي ومتعاطي وبائعي المخدرات …الخ
– اكدت التوصيات على أهمية رفع مستوى التوعية بخطورة المخدرات بين اوساط المجتمع ابتداء من.البيت فالمدرسة فالمسجد ،وفي كل الفعاليات وعبر مختلف وسائل الاعلام المرئية والمقروءة والمسموعة ووسائل التواصل الاجتماعي.
– تشديد الرقابة على المنافذ البرية والبحرية والجوية – تفعيل عمل الاجهزة القضائية والضبطية في التعامل مع المتهمين بجرائم الترويج للمخدرات .وغيرها
وكانت قد القيت في ختام فعالية الورشة كلمة من قبل مدير عام ادارة مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية العميد الركن /احم عبدالله الاحمدي ،عبر فيها عن شكره وتقديره لكل من شارك وساهم في انجاح هذه الفعالية وفي المقدمة برنامج التثقيف الصحي الشريك المنفذ للورشة ولكل ممثلي الوزارات والجهات ،والذين اثروا فعاليات الورشة بنقاشهم ومداخلاتهم القيمة واعطوها.زخما في طرح الكثير من المواضيع والقضايا المتصلة بجهود مكافحة المخدرات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Perfect click – photography learning institute. Image source social media. So what are you waiting for ? download sonic forces today and start your adventure with sonic and his friends !.