<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
منوعات

أطعمة تمنح الجسم طاقة خلال ساعات الصيام

عدن توداي / متابعات

مع بداية شهر رمضان يشعر بعض الأشخاص بالتعب والإرهاق بسبب ساعات الصيام وعلى الرغم من أن الصيام له العديد من الفوائد الصحية بما في ذلك فقدان الوزن، وكذلك تحسين مستوى السكر في الدم ، وصحة القلب ، ووظائف المخ، والوقاية من السرطان كما يساعد الصيام الجسم على التجدد والتخلص من السموم.

إلا أنه قد يكون الصيام صعب بالنسبة للبعض، لذلك يجب التأكد من أنه حتى أثناء الصيام ، يجب أن يحصل الجسم على ما يكفي من الغذاء لأداء وظائفه بشكل صحيح، إذا لم تحصل على ما يكفي ، يمكن أن يكون لديك أعراض مثل التعب والدوخة والإمساك والجفاف وعدم القدرة على تحمل درجات الحرارة.

الأطعمة التي تتغلب على التعب :

_موز

يعتبر ببساطة مصدرا ممتازا للطاقة، الموز مليء بالبوتاسيوم والألياف وفيتامين ب 6 ، وكلها تعزز الطاقة المستدامة ووظيفة العضلات،تعمل الألياف الموجودة في الموز على إبطاء هضم السكر ، مما يجعل جسمك يستخدم الطاقة من السكريات لفترة أطول.

– الشوفان

غني بالألياف ، مما يجعل الوجبة مشبعة، اجمع بين الألياف الغنية بفيتامين ب والمنغنيز والحديد ، وستجد نفسك وجبة غنية بالطاقة، يعتبر الشوفان خيارًا شائعًا للإفطار ، ويمكن تناوله نيئًا على شكل دقيق الشوفان ، أو مطبوخًا على شكل عصيدة، يحتوي الشوفان أيضًا على نسبة عالية من البروتين ، وهذا هو سبب كونه خيارًا شهيرًا للوجبات لرواد الجيم.

-تفاح

هذه الفاكهة عالية الطاقة وقتما تشاء، يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف والسكريات ، مما يوفر طاقة مستدامة. علاوة على ذلك ، فإن التفاح غني أيضًا بمضادات الأكسدة ، وتظهر الأبحاث أنه يبطئ هضم الكربوهيدرات ، مما يساعد على زيادة الطاقة المستدامة.

-الزبادي

الزبادي ومنتجات الألبان الأخرى الغنية بالكالسيوم تقوم بواجب مزدوج لتوفير البروتين الذي يحافظ على الطاقة والكالسيوم المقوي للعظام أثناء فترة تناول الطعام المحدودة، من الفوائد الإضافية للزبادي والأجبان القديمة أنها توفر البروبيوتيك للمساعدة في تعزيز صحة الأمعاء و تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها.

-زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني والمكسرات مفيدة بشكل لا يصدق عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على مستويات الطاقة مرتفعة ، فضلاً عن توفير الشعور بالشبع ، حيث أنها توفر نسبة مثالية من الكربوهيدرات والبروتين والدهون الصحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: