<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
منوعات

طريقة تطبيق مكياج بناتي ناعم بسهولة وإتقان

متابعة

لم يعد المكياج البناتي الناعم مقتصراً على الفتيات الصغيرات في السن، بل أصبح موضة مكياج رائجة جداً بين النساء بشكل عام، لأنه يجعل المرأة تبدو بمظهر أنثوي – شبابي مشرق ومتوهج. فاتجاهات المكياج في السنوات الأخيرة أصبحت تدور بشكل أساسي حول أساليب المكياج الناعم، الذي يبرز ملامح المرأة بأسلوب بسيط وهادئ وبألوان مكياج قريبة إلى لون البشرة. وفيما يلي نرصد لك طريقة تطبيق مكياج بناتي ناعم يلائم الأيام العادية وأوقات العمل.

تحضير البشرة

للحصول على مكياج بناتي ناعم، أنت بحاجة إلى بشرة صحية المظهر، يتم تحقيقها من خلال الالتزام بروتين خاص للعناية بالبشرة، لاسيما تنظيف البشرة وترطيبها، مما يمنحها مظهراً ندياً وملمساً ناعماً، يسهل عملية تطبيق المكياج بسلاسة. كذلك، احرصي على تجهيز البشرة من خلال تطبيق البرايمر المناسب لنوعها، وذلك لتمويه العيوب وتمليس سطح البشرة، والحفاظ على مكياج ثابت وأنيق لوقت طويل.

تغطية البشرة

التغطية الخفيفة من أفضل الخيارت مع المكياج البناتي

أمامك خياران للحصول على تغطية طبيعية وناعمة للبشرة، فإما تستخدمين القليل من كريم الأساس ذي التغطية الخفيفة، أو استعمال المرطب الملون الذي يخفي العيوب بشكل طبيعي ويوحد لون البشرة، من دون أن يثقلها أو يتكتل نتيجة العوامل البيئية التي تتعرض لها البشرة خلال النهار. وإذا كنت تميلين إلى استخدام كريم الأساس، احرصي على استخدام كمية مناسبة منه بلون مناسب للون بشرتك. من ثم، ضعي القليل من الكونسيلر حول محيط العين بأطراف أصابعك.

البلاش الوردي أو الخوخي

يرتكز المكياج البناتي الناعم على البشرة المشرقة والمتوردة بشكل طبيعي، ولتحقيق هذا الأمر، طبقي البلاشر الوردي أو الخوخي على تفاحة الخدين باستخدام فرشاة البلاش، ويمكنك تمريرها خارج تفاحة الخدين أيضاً. ولمزيد من التوهج والإشراقة، يمكنك وضع البلاش حول جسر الأنف، بالإضافة إلى استخدام القليل من الهايلاينر على عظام الوجنتين وقوس كيوبيد وطرف الأنف، باستخدام فرشاة هايلاينر مدببة، مع الحرص على دمجه ومزجه بالشكل الصحيح، فهذه الخطوة تضيء وجهك بشكل طبيعي.

مكياج عيون بسيط مشرق

للحصول على مكياج عيون بناتي ناعم وفي الوقت نفسه مشرق وجذاب، ويجعل العين في دائرة الضوء وأكبر حجماً، قومي بتطبيق أحد ظلال العيون اللامعة الخفيفة بلون محايد على الزاوية الداخلية للعين، من ثم ظللي الجفون العلوية والسفلية باستخدام ظل العين الوردي. من ثم، ظللي خط الرموش باستخدام ظل العين البني الدافئ. كما بإمكانك تطبيق خط أيلاينر رفيع جداً على منبت الجفون العلوية. بعدها، ضعي طبقات عدة من الماسكرا، بعد تمشيط الرموش وفصلها عن بعضها البعض.

أحمر شفاه غلوسي ناعم

أحمر الشفاه الغلوسي مثالي للمكياج البناتي الناعم

الشفاه اللامعة بلون هادئ هي خطوة أساسية في المكياج البناتي الناعم. عززي جمال شفتيك من خلال ملئها بأحمر الشفاه بألوان مثل الوردي الفاتح، الخوخي، النيود الوردي، والنيود القريب إلى لون الشفاه. من ثم، أضيفي كمية كبيرة من ملمع الشفاه الشفاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. Divyanshu jain : biography | content creator | inspiring sociopreneur – business gossip. Sonic forces running game store9.