<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مجتمع مدني

ورشة تعريفية توعوية بعمران الساحلية حول القرار (1325) المرأة والسلام

عدن توداي/ نائلة هاشم

برعاية معالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن احمد حامد لملس وتحت «شعار من اجل امرأة متمكنة حملة 16 يوم مستمره».
اقيم صباح اليوم في العاصمة عدن منطقه عمران الساحليه اللقاء التعريفي التوعوي حول القرار (1325) المرأة والسلام والذي اقامته الادارة العامة لتنميه المرأة بالعاصمة.

ناقشت فيه أضرار وأسباب العنف ضد المرأة وجرائم العنف والاليات القانونية لمناهضة العنف ضد المرأة.
وخلال الورشة التي شارك فيها عدد من النساء من مختلف الفئات العمرية أشارت المدير العام للادارة العامة لتنمية المرأة في محافظة عدن اشتياق محمد سعد عبدالله نحن اليوم في منطقه عمران وبالتنسيق مع المرأة في الاتحاد التعاوني السمكي الساحلي والهدف من الورشة التوعوية و معرفة النساء في مناطق عمران و ضواحيها باجندة المرأة والسلام و بالقرارات الاممية ، و تعريفهن بحقوقهن و و اجبهن في المجتمع.
و اشادت بالحضور المتميز لنساء في هدا الملتقى حيت كانت مشاركة فعاله من النساء في منطقه عمران الساحلية.
و اكدت في كلمتها بانه سيكون هناك تعاون قادم مشترك بين الادارة العامة في السلطة المحلية و جمعية المرأة الساحلية على مستوى عمران وضواحيها.

من جانبه رئيس اتحاد التعاون السمكي الجنوبي فرع عدن اديب صالح علي افاد ان مشاركتنا في مشروع التوعوي للمرأة الساحلية في عمران شملت اللقاء معرفة الامهات بحقوقهن الخاصه والتوعية والتثقيف بها.
واضاف يجب زيادة الوعي حول مشكلة العنف ضد المرأة من خلال حملات توعية وتثقيف في وسائل الإعلام والمدارس والمجتمع يجب التعريف بأنواع العنف و أضراره وكيفية التعامل معه، و وضع تشريعات صارمة لمكافحة العنف ضد المرأة و تأديب المعتدين.
مشيرا بان المرأة في الساحل تجدها في هذه القطاع الاقتصادي السمكي لا يستهان فيه يعتبر ركن الاساسي في الحياة العامة ، راجيا من الدوله الاهتمام بهذه الشريحة من المجتمع.

من جانب اخر المدير العام لقطع المرأة الساحلية في اتحاد التعاون السمكي الجنوبي عدن فاطمه حسين ثابت اوضحت ان تنفيذ حملة التوعوية لمناهضة العنف ضد المرأة والتي قدمتها المدربة المتميزة خديجة الكاف.
وتابعت ان المرأة تستحق السلام وذلك خلال اللقاء التوعوي والتي سلط الضوء على أنواع العنف الذي تتعرض له النساء كالعنف الوظيفي والعنف السياسي والحرمان من التعليم وزواج الصغيرات والحرمان من الميراث… وغيرها
وشكرت بدورها محافظ محافظة عدن احمد حامد لملس لاهتمامه بالمرأة وقضاياها والاشكاليات التي تتعرض لها من عنف مجتمعي.
شاكرة زيارة المدير العام لادارة المرأة و الطفل بالمحافظة اشتيزاق محمد سعد ولما تولية من اهمية بقطاع المرأة وتنمية مداركها وقدراتها لمواجهة العنف القائم عليها.
ومن جانبهن المشاركات شكرن القائمين على هدا العمل التوعوي الدي اوضح لهم حقوقهن وكيفية مواجهة العنف الواقع عليهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. Ecommerce business : 10 best strategies to attract customers for ecommerce business. Spotify premium apk v8.