<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

مناقشة انشطة مشروع تعزيز التداببر الوقائية لبناء قدرة المجتمع على الصمود .

عدن (عدن توداي) خاص

ناقش المهندس نجيب محمد احمد وكيل وزارة المياه والبيئة لقطاع البيئة ، القائم بأعمال معالي وزير المياه والبيئة مع الدكتور ياسر باعزب رئيس الفريق الوطني للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، مشروع التدابير الوقائية لتعزيز بناء قدرة المجتمع على الصموم في اليمن والذي تنفذه الأكاديمية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري التابعة لجامعة الدول العربية بالتعاون من مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث “UNDRR” وبتمويل من حكومة اليابان .

وخلال اللقاء الذي حضره وكيل وزارة المياه والبيئة الاخ نائف الخليفي ، استمع المهندس نجيب محمد احمد القائم بأعمال الوزير من الدكتور باعزب رئيس الفريق الوطني ممثل الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا الى شرح مفصل عن أهداف و أهمية المشروع في إيجاد استراتيجية وطنية للحد من مخاطر الكوارث . واشار المهندس نجيب الى أهمية المشروع والذي يعد خطوة فاعلة في إنشاء آلية وطنية للحد من مخاطر الكوارث وقدرة المجتمع على الصمود واتخاذ التدابير الوقائية وبما يعزز الإجراءات الرسمية والمجتمعية في الحد من مخاطر الكوارث، وتقليل الخسائر التي تتكبدها الدولة والمجتمع سنويا.
مؤكدا” على تذليل الصعاب امام فريق الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لإنجاز انشطة المشروع .

من جانبه نقل الدكتور ياسر باعزب رئيس الفريق الوطني تحيات السيد المستشار د. احمد رياض رئيس المشروع وكافة منتسبي الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ،
مشيرا” الى ان المشروع يسعى الى تحسين الحوكمة وفهم المخاطر والقدرة المؤسسية للتصدي لمخاطر الكوارث على المستوى الوطني .
واكد ان اهم انشطة المشروع هو إعداد استراتيجية وطنية للحد من مخاطر في الوطن.
شاكرا” تفاعل وزارة المياه والبيئة ممثلة في معالي وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي وكافة اصحاب المصلحة والجهات ذات العلاقة .

فيما اكد المهندس جميل مقبل منسق إطار سنداي – مدير عام الطوارئ البيئية بوزارة المياه والبيئة الى ضرورة تكاتف الجهود من اجل إنجاح المشروع والذي سيسهم في إيجاد استراتيجية وطنية للحد من مخاطر الكوارث ، ويعزز بناء قدرة المجتمع على الصمود ،
مثنيا” على الجهود التي تبذلها الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وفريقها في اليمن ، والدور الفاعل لمكتب الامم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث UNDRR في الاشراف والمتابعة في إنجاز المشروع الحيوي والهام في الوطن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Sonic forces running game store9. Basic to intermediate knowledge. As a child, sanjay solanki was always fascinated by the idea of entrepreneurship.