<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
منوعات

متى يجب إجراء علاجات الأسنان عند النساء الحوامل؟

عدن توداي / خاص

• تقسم مدة الحمل إلى 3 فصول وكل فصل به 3 أشهر

• يمكن إجراء علاج الأسنان في أي وقت أثناء الحمل. ومع ذلك ، فإن أفضل وقت لإجراء علاج الأسنان الاختياري أثناء الحمل هو الفصل الثاني من الأسبوع 14 إلى 20 . بينما يمكن إجراء جميع إجراءات الأسنان طويلة الأمد في الفصل الثاني (بين 3-6 أشهر) بأمان أكبر.

• يمكن إجراء علاجات طب الأسنان قصيرة المدى مثل علاج تسوس الأسنان (الحشوات السنية) وعلاج اللثة الغير جراحي في كل فترة حمل مع مراعاة الوضع الصحي للحامل ووجود أي إجهاض سابق.

• يجب أن تتم الإجراءات طويلة المدى (العمليات ، خلع الأسنان) بعد الأسبوع الرابع عشر من الحمل (اي في الفصل الثاني) حيث أنه في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل (الفصل الاول) ، يكون نمو أعضاء الطفل موضع تساؤل وقد يتسبب تعاطي بعض الأدوية والكشف بالاشعة السينية إلى تشوهات في الأجنة. أما في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل (الفصل الأخير من الحمل) ، قد تصاب المريضة بالإغماء نتيجة ضغط الجنين على الأوعية الرئيسية بسبب متلازمة ضغط الوريد الأجوف ، وقد تحدث الولادة المبكرة ، لأن الرحم حساس للغاية للمنبهات الخارجية.

• يجب تقديم العلاج الفوري في اي وقت عند وجود اي التهاب او تورم في الوجه لتفادي العواقب الناتجة من عدم علاج العدوى اثناء الحمل والتى تفوق المخاطر المحتملة للادوية المستخدمة اثناء علاج الأسنان.

• تحت مبدأ درهم وقاية خير من قنطار علاج … يفضل علاج مشاكل الأسنان وإلتهابات الثة ودواعم السن قبل الحمل.

د. عمر الفقيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Perfect click – photography learning institute. Zepto app case study : how a startup revolutionized the grocery delivery industry 2024. Uuigftdyfiu6c6ru76gtgc95cvtyfg ggg gygyutf gygfytfty gfytftf ftftf fytfytf gfyfyt gfytf.