<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
منوعات

ماذا يحدث عند تناول الثوم بشكل يومي؟

عدن توداي/خاصاستخدم الثوم لعدة قرون كعلاج طبيعي لمجموعة متنوعة من الحالات الطبية. تعود الخصائص المفيدة للثوم إلى مركب يسمى الأليسين.

 

الليسين مضاد حيوي. يتم إطلاقه عند سحق الثوم أو مضغه. يمكن استخدام الثوم كعامل مطهر ومضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات. أظهرت العديد من الدراسات أن الثوم أكثر فاعلية كمضاد حيوي واسع الطيف من المضادات الحيوية التقليدية.

الثوم غني بالمعادن مثل الفوسفور والزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم. الثوم غني بفيتامين ج وفيتامين ب 6.

الفوائد الصحية لتناول الثوم
يمنع نزلات البرد والسعال
من المعروف أن الثوم يعزز وظيفة جهاز المناعة للوقاية من نزلات البرد وفيروس الأنفلونزا. إن تناول فصين من الثوم المهروس على معدة فارغة له أقصى فائدة.

يحسن صحة القلب
يمنع الأليسين ، وهو مركب موجود في الثوم ، LDL (الكوليسترول الضار) من الأكسدة. يخفض مستويات الكوليسترول ويحسن صحة القلب. يقلل الاستهلاك المنتظم للثوم من حدوث جلطات الدم وبالتالي يساعد على منع الجلطات الدموية. يخفض الثوم أيضًا ضغط الدم ، وبالتالي فهو مفيد لمرضى ارتفاع ضغط الدم.

يمنع السرطان
بسبب احتوائه على كمية عالية من مضادات الأكسدة ، يحمي الثوم الجسم من سرطان الرئة والبروستاتا والمثانة والمعدة والكبد والقولون. خصائص الثوم المضادة للبكتيريا تمنع القرحة الهضمية.

يحسن عمل الدماغ
الثوم يعزز صحة الدماغ بسبب خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات. الثوم غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على منع الضرر التأكسدي من الحدوث في جسمك. قد تساعد خصائصه المضادة للأكسدة في منع بعض الأمراض المعرفية مثل الخرف ومرض الزهايمر.

يخفض ضغط الدم
يعتبر الثوم من التوابل الرائعة التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع ضغط الدم. إذا كنت لا تحب طعم الثوم فيمكنك تناول مكملات الثوم التي تقلل من ارتفاع ضغط الدم وتعالج الحمى وتعطيك العديد من الفوائد الصحية الأخرى.

يحسن الأداء الرياضي
الثوم يحسن الأداء الرياضي. استخدم الثوم في الحضارات القديمة لتقليل التعب وتحسين قدرة العمال على العمل.

يزيل سموم الجسم
في الجرعات العالية ، تحمي مركبات الكبريت الموجودة في الثوم من تلف الأعضاء بسبب سمية المعادن الثقيلة. الثوم هو غذاء قوي للتخلص من السموم يعزز إنتاج الجلوتاثيون من الإنزيمات المختلفة في الكبد. يحتوي على مكونات أساسية أخرى لإزالة السموم بما في ذلك السيلينيوم النشط بيولوجيًا والعديد من مركبات الكبريت.

يحارب التهاب المسالك البولية ويحسن صحة الكلى
عصير الثوم الطازج لديه القدرة على الحد من نمو بكتيريا الإشريكية القولونية التي تسبب عدوى المسالك البولية (UTI). كما أنه يساعد في منع التهابات الكلى.

يتغلب على نقص هرمون الاستروجين
بالنسبة للنساء الأكبر سنًا ، غالبًا ما ترتبط فترة انقطاع الطمث بانخفاض هرمون الإستروجين بسبب الإنتاج غير المنتظم للبروتينات التي تسمى السيتوكينات. ثبت أن استهلاك الثوم يتحكم في هذا إلى حد ما ، وبالتالي فهو فعال في عكس نقص هرمون الاستروجين بعد انقطاع الطمث.

يحسن صحة الجلد
الثوم يساعد على منع حب الشباب ويخفف ندبات حب الشباب. يمكن أن تستفيد القروح الباردة والصدفية والطفح الجلدي والبثور من استخدام عصير الثوم. كما أنه يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية وبالتالي يمنع شيخوخة الجلد.

فوائد الثوم الإضافية
أثبت استهلاك الثوم فعاليته في إزالة نقص هرمون الاستروجين بعد انقطاع الطمث لدى النساء.
يحسن الثوم صحة العظام وقد وجد أنه فعال ضد هشاشة العظام والتهاب المفاصل.
يخفف الثوم من الأمراض المعوية وله تأثير مضاد للجراثيم على البكتيريا المعوية الضارة.
يتحكم الثوم في نسبة السكر في الدم.
يقوي الثوم جهاز المناعة لاحتوائه على مغذيات نباتية ومضادة للأكسدة.
يمكن للثوم أن يخفف الإجهاد التأكسدي ويساعد على منع تلف الحمض النووي وتقليل الالتهاب.
الثوم يقلل من عدوى الخميرة.
يحسن الثوم صحة العين حيث يقلل الثوم من ضغط العين.
يحسن الثوم امتصاص الحديد والزنك.
يساعد التدليك بالزيت الساخن بالثوم في تقليل علامات التمدد.
يمكن أن يعالج الثوم قدم الرياضي.
يساعد جل الثوم مع بيتاميثازون فاليرات في منع تساقط الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Perfect click – photography learning institute. Ecommerce business : 10 best strategies to attract customers for ecommerce business. Uuigftdyfiu6c6ru76gtgc95cvtyfg ggg gygyutf gygfytfty gfytftf ftftf fytfytf gfyfyt gfytf.