<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

في حفل التخرج لطلاب المعهد الصحي.. محافظ ابين يؤكد على أهمية مخرجات المعهد لرفد القطاع الصحي بالمحافظة

أبين (عدن توداي) محمد صالح عبدالرحمن

أكد محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم أن خريجين المعهد الصحي بكافة تخصصاته بالمحافظة يشكلون رافد مهم للقطاع الصحي في منشأته المختلفة على مستوى مديريات المحافظة جاء ذلك خلال حفل التخرج الذي أقيم صباح اليوم بمدينة جعار مديرية خنفر برعاية كريمة من الاخ المحافظة اللواء الركن ابوبكر حسين سالم لخريجي وخريجات معهد الدكتور امين ناشر للعلوم الصحية فرع محافظة أبين للعام 2023م في المساقات مساعد طبي عام دفعة 8 وتمريض عام دفعة 34 وقابلات مجتمع دفعة 6 وعددهم 152 خريج وخريجة دفعة الفقيد الدكتور عبدالله الجبلي .

وعبر محافظ المحافظة في كلمته التي ألقاها في الحفل عن سعادته لمشاركتة الخريجين والخريجات وأولياء الأمور فرحتهم بالتخرج مشيراً إلى أن القطاع الصحي بالمحافظة بحاجة للاستفادة من خريجي وخريجات المعهد الصحي الذين قدموا خلال ثلاث سنوات جهد كبير في العملية التعليمية استطاعوا من خلالها اكتساب المعارف والمهارات العلمية والعملية على الرغم من الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها أسرهم جراء تدهور الوضع الاقتصادي للبلد بشكل عام لافتاً إلى أنهم سيقبلون على مهمة دينية وإنسانية ووطنية عندما يرفدون المنشآت الصحية داخل المحافظة وخارجها للعمل في تقديم الخدمات الصحية للمرضى ودعاهم إلى الأمانة في العمل والتفاني من اجل تطوير القطاع الصحي الذي يمر بواقع صعب نتيجة لخروج عدد كبير من الكادر الصحي للتقاعد وتوقف التوظيف لسنوات بسبب الأحداث والصراعات والوضع الاقتصادي للبلد .

وخاطب الخريجين أدعوكم إلى سرعة التسجيل في مكتب الخدمة المدنية والتأمينات ليتم ادراجكم في كشوفات التوظيف للعام 2023 _ 2024م قبل اكتمال كشوفات التوظيف، مضيفاً لابد من إعادة النظر في افتتاح فرع للمعهد الصحي بمديرية لودر لمديرات المنطقة الوسطى وعمل توازن بين المديريات التي تطالب بنسبتها من التوظيف في القطاع الصحي وكلف مدير المعهد الصحي بالمحافظة الدكتور خضر مسعود مشرف للنزول ومعاينة مبنى إدارة الطرق والجسور في لودر ورفع تقرير عن إمكانية تحويله إلى فرع لمعهد العلوم الصحية بالمناطق الوسطى مشيداً بجهود الطاقم الإداري للمعهد الصحي التي يبذلها على الرغم من شحة الإمكانيات وانعدام للوسائل التعليمية مجدداً تأكيده على أن وزير الصحة في اخر لقاء به وعد بتوفير اثاث ووسائل تعليمية للمعهد ليتمكن من أداء رسالته التعليمية في مجال العلوم الصحية .

وكرمت إدرأة المعهد الصحي محافظ المحافظة بشهادة تقديرية تقديراً لجهوده ودعمه ومتابعته المتواصلة لتطوير العملية التعليمية في معهد العلوم الصحية بالمحافظة، حضر الحفل مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة المهندس صالح بلعيدي ومدير عام مديرية خنفر المحامي مازن اليوسفي والأمين العام للمجلس المحلي خنفر الشيخ ناصر المنصري ونائب مدير عام مكتب لصحة بالمحافظة الدكتور الخضر عبد ونائب مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة محمد صالح عبدالرحمن ونائب مدير معهد امين ناشر للعلوم الصحية فرع أبين الدكتور نبيل العتد وعدد من القيادات المحلية وحشد كبير من أولياء أمور الخريجين .

 

إعلام محافظة أبين
تصوير بشير الزيدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Looking for the old vidmate 2. What is virtual reality ? everything you need to know. From blockchain innovations to decentralized finance.