<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

بيان لقاء (عين ون) لمقادمة و مناصب و عقلاء و رجالات قبائل الحموم

 

عين ون/عدن توداي / خاص

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على رسول الله سيدنا محمد الصادق الأمين و على آله و صحبه آجمعين و من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين

بيان اجتماع وادي عين ون

اجتمعنا نحن قبائل الحموم مقادمة و مناصب و عقلاء و رجالات كافة اليوم السبت : 16/ ربيع الاول / 1444هـ الموافق : 15/ 10 / 2022م في عين ون بمديرية الشحر محافظة حضرموت، حيث تدارسنا كثير من القضايا الهامة التي تتناول ما يهم الحموم الشأن الخاص و كذلك القضايا ذات الارتباط و تهم حضرموت بشكل عام .. و في هذه الأجواء العصيبة و الظروف المعقدة التي تمر بها اليمن بشكل عام و تفرض نفسها و يكتوي الجميع بأثارها السلبية، مما يحتم علينا القيام التام بما يتطلبه مننا الوطن من واجب للحفاظ عليه ليتهيأ لنا العيش عليه بكرامة و يحفظ من العطاء و الاستقرار ما هو لنا و لأجيالنا .. و نجد في هذا السياق أننا السباقون و أخواننا من قبائل و كافة أطياف مجتمع حضرموت في الدفاع المتجدد عنها خلال المراحل السابقة على مر التاريخ و في العهد القريب من خلال تأسيس حلف قبائل حضرموت بالتوقيع على وثيقته من قبل مقادمة القبائل و المناصب في : 04/07/2013م و ما تلاها من أحداث عمت جميع أرجاء حضرموت و قدم خلالها أبناء حضرموت الكثير من التضحيات و الجهود في كافة المجالات دفاعا عن مشروع حضرموت وطن و كرامة، و واجهنا كل الجهات المتربصة المعادية بما في ذلك تنظيم القاعدة و من اليه، و بمشاركة أخواننا من دول التحالف العربي كتب لنا الله النصر، مما أدى إلى ترسيخ الأمن و الاستقرار، إضافة إلى طموحاتنا نحو أزدهار التنمية .. و مع مرور الوقت و انتظارنا استمرار تقوية الشراكة مع حضرموت نلتمس و نتفاجأ بكثير من الظواهر بما تهدف خلاف توجهاتنا المتوقعة و يظهر ذلك جليا من خلال المعاملة و التصرفات الأمر الذي يتوجب علينا إتخاذ القرارات الآتية :

1- نؤكد أن حضرموت و شأنها يخص أهلها الشيء الغير قابل للمساومة و التدخل من خارجها في الشأن و القرار .

2- تعتبر القوات العسكرية ابناء حضرموت (النخبة) و الأمن .. صمام أمان حفظ الأمن و الإستقرار و من أهم المنجزات المحققة، نحذر من المساس بها او التضييق عليها تحت أي مبرر خلاف ما يخل بالواجب .. و انتظام صرف مرتباتها .. و نشدد على اعتماد مخصص شهري لها من عائدات النفط في حضرموت كونها هي الحامية لهذه الثروة .

3- نحذر من فرض أي أطراف سياسية من خارج حضرموت دون مراعاة سيادة اهلها و اعتبارهم .

4- وقف المجتمعون أمام الحالة المعيشية المتردية التي يعانيها المواطن، و أكدوا على ضرورة سرعة تحسين الوضع المعيشي و الاقتصادي .. و على السلطة المحلية و الحكومة القيام بالتزاماتها الخدماتية و التنموية و على رأسها ملف الكهرباء .

5- سرعة تفعيل الوجهات الداخلية و الخارجية لمطار الريان لتخفيف العبء على المرضى و المسافرين .

6- نحذر من تواجد و استقدام أي قوات من خارج المحافظة تحت أي مسمى من أي اتجاه كان .. و نطالب برحيلها فورا عن حضرموت كافة ساحلا و واديا المتمثلة في قوات المنطقة العسكرية الاولى و كذلك قوات ما يسمى لواء بارشيد .. و سرعة تسليم الملف الامني و العسكري لأبنائها، و في حالة خلاف ذلك سنتعامل معها و الجهات الداعمة لها كقوات احتلال و سيتم مواجهتها بكل أشكال الرفض و المقاومة .

7- نحذر من أي اعمال تمس وحدة الصف و تستهدف تماسك المجتمع الحضرمي من خلال زرع الفتن و تفريخ و دعم مكونات وهمية لشق الصف و تخدم أهداف أطراف من خارج حضرموت .

8- لا زلنا نتطلع إلى تفعيل شراكة حقيقية لأهل حضرموت مع التحالف العربي بكل وضوح و نوايا صادقة .

9- اعطاء حضرموت التمثيل العادل في الوظائف العليا على مستوى الدولة و نؤكد وقوفنا و مساندتنا الكاملة لكل القادة و المسئولين الحضارم على مستوى جميع السلطات المحلية و العليا، لما من شانه خدمة حضرموت و انتزاع حقوقها على كافة المستويات .. و يؤكد المجتمعون وقوفهم التام إلى جانب معالي وزير التربية و التعليم الاستاذ / طارق سالم العكبري لكل ما يتعرض له من عراقيل و تعسفات باطلة لإعاقته عن اداء مهامه الوطنية و نحذر الجهات التي تقف خلف هذه الافعال الهمجية .

10- يعلن المجتمعون بكل قوة تمسكهم بمطالب و حقوق حضرموت و ابنائها التي اكدتها مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع و حلف قبائل حضرموت و استعدادهم للدفاع عنها مهما كانت التضحيات .. و في مقدمتها حق الحضارم في ادارة بلادهم بعيدا عن محاولات الهيمنة و النفوذ، و حقهم في انشاء و اقامة كيانهم الخاص بهم، و مشاركتهم العادلة و الحقيقية في توزيع السلطة و الثروة .

11- نهيب بحلف قبائل حضرموت و مؤتمر حضرموت الجامع و باقي المكونات الحضرمية المعتبرة؛ القيام بدورهم الفعال تجاه حضرموت و الدفاع عنها .. و نظرا للأحداث المتسارعة على الساحة ندعو لسرعة التنسيق من أجل عقد لقاء عام عاجل لحلف قبائل حضرموت للخروج بموقف موحد تجاه مستقبل حضرموت .

12- يعتبر ما تم التوافق عليه في هذا البيان ثوابت مشتركة .. تشكل لنا موقف موحد مع كافة طوائف المجتمع الحضرمي في حالة المساس بأي منها كونها تمثل سيادة و مبدأ .

13- نلفت عناية كل الجهات ذات العلاقة الاقليمية و الدولية و المبعوث الاممي إلى اليمن السيد / هانس غروندبرغ للأهتمام بمظلومية حضرموت و أخذها بعين الاعتبار .

14- يوصي المجتمعون أن يظل مقادمة الحموم في انعقاد دائم و التواصل المستمر مع المجتمع الحضرمي بمختلف مكوناته .. لمتابعة مخرجات هذا اللقاء مع الجهات المختصة .. و تدارس أي مستجدات تطرأ على الساحة الحضرمية.

و الله الموفق ,,,

صادر عن اجتماع قبائل الحموم في عين ون بمديرية الشحر محافظة حضرموت

السبت : 16/ ربيع الاول / 1444هـ الموافق : 15/ 10 / 2022م

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Last shelter survival. Delve into the deep and rich world of augmented reality video gaming and virtual reality !. Decoding crypto jargon : key terms every cryptocurrency investing should know.