<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
اخبار وتقارير

بيان صادر عن الحزب الاشتراكي اليمني

عدن توداي/وكالات:

اصدر الحزب الاشتراكي اليمني بيان استنكار وينشر عدن توداي نصه كما وود:

ادانت سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي في محافظة ريمة، الحملة التكفيرية الشرسة والممنهجة التي يتعرض لها الأديب والشاعر رداد عباد.

وأوضحت منظمة الحزب الاشتراكي، في بيان لها اليوم، أن الأديب رداد عباد، وفي إطار حرية التعبير نشر مؤخرًا، على صفحته في موقع فيسبوك منشوراً التزم عند كتابته الموضوعية ونقل المعلومة التاريخية كما وردت وكما يقر بها كافة المؤرخين.

وأشار البيان إلى أن منشور عباد، الذي ما يزال على صفحته في موقع فيسبوك، احتوى على بعض المعلومات التاريخية التي تشير الى خسائر المسلمين من الأرواح بسبب احتكام علي بن أبي طالب وعائشة بنت أبي بكر ومعاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهم جميعاً للعنف في حل خلافهم على الحكم.

وقالت المنظمة: “تفاجأنا جميعاً بهذه الحملة الشرسة بعدما قام البعض بالتقاط صورة للمنشور وتداوله على نطاق واسع في إطار التحريض والتشويه وتكفير رفيقنا، وهي مسألة لا تؤدي إلا إلى ما يريده أعداء الجمهورية.

واعتبرت منظمة الإشتراكي في ريمة، هذا السلوك إرهاباً يطال واحداً من أنقى الشباب المخلص التوّاق لدولة العدالة والديمقراطية والمواطنة المتساوية..

وحمّلت المنظمة الجهات المعنية، المسؤولية الكاملة عن حماية الشاعر والأديب رداد عباد، ومسؤولية سلامته الشخصية، وإجراء التحقيق مع من كفّروه وهدّدوه بالسجن وقطع لسانه وبالقتل، وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم الرادع. مؤكدة أن “أيّة مكروه قد يتعرض رفيقنا له لن تجبرنا أيّة ظروف على الصمت إزاءه”.

ودعت المنظمة كافة الفعاليات السياسية والمنظمات والنقابات إلى رفض استخدام التكفير كوسيلة لـ إسقاط الخصوم، وإدانة الإرهاب الذي يتعرض له رداد..

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى