<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مجتمع مدني

نحو تغلغل فاعل بين أوساط المجتمع الطلابي مركز التدريب والتأهيل بالانتقالي يقيم محاضرة توعوية

عدن/عدن توداي – خاص

قالت د. منى باشراحيل، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، المشرف العام للتدريب والتأهيل في المجلس الانتقالي الجنوبي، إن أهمية المحاضرة التي تنظم اليوم حول إدارة الضغوط على الطلاب يأتي من كونها تجعلنا نقف بشكل عقلاني وواعي تجاه كثير من تصرفات طلاب الجامعة غير المنضبطة مع الدكاترة والأكاديميين ومنتسبي السلك الأكاديمي.

وأضاف د. منى باشراحيل: “إن عائد كثير من الضغوط التي باتت تصدر اليوم من قِبل الطلاب هي بحاجة ماسة إلى معرفتها، وتفسير منشئها، والأهم من ذلك معرفة كيفية علاجها، وحلها ومواجهتها وتفهمها على الصعيدين الطلاب والأكاديميين.

وأشارت د. منى باشراحيل إلى أن ما يجهله الطلاب لطبيعة تلك التصرفات، أنها تندرج ضمن الضغوط، هي عبارة عن ضغوط مجتمعة ترجمت بسلوكيات غير سوية مع المجتمع وأفراده.

وعبرت د. منى باشراحيل عن سعادتها بالحضور الكبير للطلاب الذين حضروا طواعية للاستماع والاستفادة من هذه المحاضرة التوعية التي ينظمها مركز التدريب والتأهيل في المجلس الانتقالي الجنوبي ضمن أنشطته مع جامعة عدن، كلية الآداب.

وحرصت د. منى باشراحيل على الاستفادة من المحاضرة، ناقلة أثر وثمرة مركز تدريب والتأهيل في المجلس الانتقالي الجنوبي، وعملة بين أوساط المجتمع، وخاصة المجتمع العلمي والاكاديمي من خلال تلمس حاجة الطلاب والتغلغل بين أوساط الطلاب ومساندتهم في حلحلة كثيرا من مشكلات والتي منها الضغوط التي يعيشونها اليوم كطلاب.

كلمة د. منى عوض باشراحيل، كانت ضمن فاعلية توعوية نظمها مركز التدريب والتأهيل في كلية الآداب في جامعة عدن بقاعة المدرج الثاني صباح اليوم الأربعاء، حضرها أكثر من مائة طالب وطالبة من مختلف التخصصات.

بدوره وبافتتاح المحاضرة التوعية رحب عميد كلية الآداب بجامعة عدن د. جمال الحسنى، بالشراكة الفاعلة بين جامعة عدن العريقة والمجلس الانتقالي الجنوبي، وتحديدا مع مركز التدريب والتأهيل وأنشطته في بالكلية.

وثمن د. الحسني هذه الخطوة، المكللة بأن تكون باكورة الأعمال والأنشطة لمركز التدريب والتأهيل مع الطلاب تبدأ من كلية الآداب جامعة عدن،مثمنا ما سيحدثه هذا النشاط وغيره من أثر توعوي على الطلبة.

واعتبر د. الحسنى هذا النشاط خدمة فاعلة بعيد المدى للمجتمع ورسالة هامة نحو توعية الطالب الفاعل مستقبلا في بناء هذا الوطن.

المحاضرة التوعوية التي قدمها د. عبد الرحمن عبد الوهاب، أستاذ الصحة النفسية المشارك في علم النفس كلية الآداب جامعة عدن، هدفت لتوعية وتعريف الطلاب بمفهوم الضغوط على الطلاب وانوعها، الدراسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والنفسية، والانفعالية، والايجابية منها والسلبية.

كما وتطرق المحاضر إلى جوانب واسعة حول مهارة إدارة الضغوط، لتحسين وتحقيق جودة الحياة على صعيد الطلاب.

واختتمت المحاضرة بكثير من النقاشات التي تقدم بها الطلاب بالإضافة إلى عرض وسائط مرئية، ومكتوبة حول طرق ومناهج إدارة الضغوط، وإدارتها على شكل فاعل من قبل الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. One of the primary drivers of ott subscription pricing is the tiered structure. Uuigftdyfiu6c6ru76gtgc95cvtyfg ggg gygyutf gygfytfty gfytftf ftftf fytfytf gfyfyt gfytf.