<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مجتمع مدني

مؤسسة انسان التنموية في أبين تدشن الجلسات الحوارية حول الأمن المجتمعي “الأولويات والحلول الممكنة”

أبين (عدن توداي) خاص

بدعم من منظمة “ايكان” وبالشراكة مع مؤسسة الغذاء من اجل الانسانية Food4Humanity‬⁩ ،
نظمت مؤسسة إنسان التنموية طاولة مستديرة للحوار المجتمعي بعنوان الأمن المجتمعي “الأولويات والحلول الممكنة ” صباح اليوم بجعار عاصمة مديرية خنفر محافظة ابين، بحضور الامين العام للمجلس المحلي الاستاذ مهدي الحامد ومستشارة مشروع تعزيز المبادرات المجتمعية الاستاذة مها عوض، و بمشاركة 20 مشاركا من ممثلي منظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية في محافظة ابين .

و اشاد الامين العام الاستاذ الحامد بهذه الجهود والفعاليات التي تنمي الوعي المجتمعي وتحثه على المشاركة في تنميو وبناء مجتمعاته المحلية مؤكدا دعم السلطة المحلية لها.

كما اكدت الاستاذة مها عوض على اهمية المشاركات المجتمعية في صنع السلام المحلي وايجاد الحلول من منظور المجتمع نفسه.

وقد اوضحت ميسرة الجلسة الاستاذة اندى الصلاحي أن هذه الطاولة تأتي لدعم وتمكين المبادرات المجتمعية المحلية التي تقودها النساء، وبناء وعي افضل لتضمين النساء في عمليات السلام المحلي وتحقيق الاستقرار وحفظ الامن المجتمعي مع المجتمع المحلي والمدني، وتهدف الى بناء نقاش فعال مع المجتمع للتنسيق حول الوساطات المحلية وبناء مصفوفة حلول للأمن المجتمعي. مقدمة شكرها لمؤسسة الغذاءFood4Humanity‬⁩ ومنظمة ايكان على دعمهما لهذه الفعاليات

هذا وقد اكدت مشرفة المشروع الاستاذة منى لقمان في تصريح صحفي أن مؤسسة الغذاء Food4Humanity‬⁩ وبدعم من ايكان تهدف في مشروعها الذي ينفذ في عدد من المحافظات الى اعطاء الاولوية لوجهة نظر النساء والشباب واشراك المجتمع بمناقشة الأولويات والحلول الممكنة ، والتركز على أهمية تعزيز دور الوساطات المجتمعية والحوار المجتمعي، وتفعيل المبادرات المجتمعية المحلية خصوصا التي تقودها النساء في قيادة وبناء السلام المحلي وحفظ الأمن المجتمعي، من خلال تطوير الية، وتقديم منح صغيرة لدعم المبادرات المجتمعية المحلية التي تقودها النساء..

هذا وقد ناقش المشاركون في الجلسة الحوارية، الأولويات والحلول الممكنة للقضايا المجتمعية، و التي تسهم في بناء الامن المجتمعي والسلام المحلي في نطاق محافظة أبين وترتيب اولويات القضايا والحلول الممكنة في التدخلات ، وركز الحاضرون على عدد من القضايا التي صنفت كأولويات كتسرب الطلاب من المدارس وطفح المجاري، مع التوصيات والحلول الممكنة للتدخل لحلها، والحد من التحديات التي تواجه بناء السلام”
جدير بالذكر ان مؤسسة إنسان التنموية ضمن عدد من المنظمات التي تلقت عدة تدريبات خاصة بتعزيز الوساطة المجتمعية لحل النزاعات، والحوار المجتمعي والمناصرة والتي نفذتها مؤسسة الغذاء من اجل الانسانية بدعم من منظمة ايكان، لتعزيز قدرات الناشطات ونشطاء المجتمع المدني في حل النزاعات والحوار المجتمعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. Image source social media. So what are you waiting for ? download sonic forces today and start your adventure with sonic and his friends !.