<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
ساحة حرة

نبذه عن مشوار حياة المناضل سالم الحنشي

بقلم/سالم مقبل الحنشي

سالم الحنشي هوا ابن عمي وشهادتي له ستكون مجروحة ولكن شهادة لله هذا الثائر عاش حياة الابطال وكان من اوائل من اعلنوا واسسوا الحراك الجنوبي .

رغم اختلافي معه في الانتماء والهدف فـ انا انتمي للمؤتمر الشعبي العام الوحدوي، واخي سالم الحنشي من قيادات الحراك الجنوبي الذين يطالبون بفك الارتباط .

رغم الاختلاف بيننا الا انني احترمة واحترم كفاحة المخلص لقضيتة واصراره الفذ الذي كان كالنقش على الحجر لم يتململ او يفتر نضالة منذ الانطلاق 2007م.

كنت شاهداً على كفاحة وانجازاته واصراره وقيادتة المسيرات المطالبة بالانفصال آن ذاك .

قاد الجماهير والتفوا حوله وخرج بمسيارات كبيره ايام دولة الوحده،لم يتجرى احد قبله أن يعلنها خوفاً من الاعتقالات والمضايقات .

اعلنها صراحةً لم يخاف او يتراجع قيد انمله وتم اعتقاله اكثر من مره وكان آخرها الزج به في سجن المنصوره بعدن .

حياتة مليئة بالمواقف والاستبسال لايسعني أن اسردها حالياً وساختمها بمرحلتة الاخيره التي انتصر بها لمكون حسن باعوم وبماذا كافئة فادي باعوم .

بعدما تفرخ مكون الحراك الجنوبي الى عدة مكونات انحاز سالم الحنشي الى مكون حسن باعوم قبل أن يضهر فادي باعوم وكان حسن باعوم طيب السمعه وكان مثالاً للاخ سالم .

اختار سالم مكون باعوم واسسوا الحراك الثوري الجنوبي في جميع محافظات الجنوب وكان المناضل حسن باعوم منبهر بعمل سالم الحنشي ونشاطه المتحمس للهدف.

بعدها اختير سالم الحنشي الناطق الرسمي للحراك الثوري الجنوبي وفادي باعوم رئيساً للمكتب السياسي للحراك الثوري الجنوبي.

فادي باعوم لم يعجبة او تسره صراحة المناضل سالم الحنشي وكان الاخ سالم يجاهره بالقول والنصح بالابتعاد عن التقارب مع الحوثيين فهذا يخالف نهجنا وهدفنا الحقيقي.

من هنا قرر فادي التخلص من الاخ سالم الحنشي والاخ المناضل مدرم ابوسراج واعلن عزلهم ولفق لهم التهمه بالتعامل مع الحوثيين.

تم الزج بالاخ المناضل مدرم ابوسراج في احد المعتقلات المخفية في عدن وحتى يومنا هذا مجهول مصيره .

عندها سالم الحنشي الذي افنى حياتة بالنظال وقدم اغلا مايملك وهي صحتة في سبيل تحقيق هذا الحلم ينصدم بواقع مرير وهي اكذوبة عودة دولة الجنوب.

سالم الحنشي اليوم طريح الفراش ولعلكم تحسون بما يعانيه المناضل الذي افنى من عمره طوال 15 عام واكثر من المشقة والتعب والتعذيب في زنازين الاعتقالات واخرها كانت الصدمه اشد واقوى عند اكتشافه لفادي باعوم بالاتجار بالقضية الجنوبية .

سالم الحنشي اليوم ضريح الفراش لتعرضه لمرض ألم به في العاشر من رمضان والئ اليوم لازال صحته متدهورة ولم يلتفت إليه احدآ من جميع القوئ الذي تدعي في نضالها استعادة الدوله ومنهم من يشغلون مناصب رفيعه في الدوله .

20022/5/20م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. It's an excellent tool for quickly creating engaging video content for social media. Sonic forces running game store9.