<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

الدكتور المحوري يدشن الدورة التدريبية لمعلمي ومعلمات نهج القراءة المبكرة بخنفر

أبين (عدن توداي) أنور سيول

برعاية معالي وزير التربية والتعليم الاستاذ طارق سالم العكبري ومحافظ محافظة أبين اللواء ابوبكر حسين سالم وتنظيم وزارة التربية والتعليم ممثلة بقطاع التدريب والتأهيل ومكتب التربية والتعليم أبين.

دشن مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين الدكتور وضاح صالح المحوري بمعية الأستاذ محمود علي بن سبعة مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية خنفر صباح اليوم الاحد 28 يناير، الدورة التدريبية لمعلمي ومعلمات نهج القراءة المبكرة في خنفر، لعدد 438 معلما ومعلمة، للفترة من 28 يناير إلى 5 فبراير 2024 .

وخلال فعالية تدشين أوضح الدكتور وضاح المحوري أن الهدف من الدورة هو تأهيل المعلمين والمعلمات من خلال البرنامج التدريبي لإكسابهم مهارات لتوصيل المعلومة إلى الطلاب والرقي بالعملية التعليمية على مستوى المديرية.

ومؤكداً على أهمية هذه الدورة في تأهيل وصقل وتحديث القدرات التعليمية لدى المعلمين والمعلمات.

مشيرا إلى أن التركيز في المقام الأول يأتي من قيادة التربية على نهج القراءة المبكرة لما له من أهمية بالغة في تحسين القراء والكتابة وأنه يعتبر مفتاح لبقية المواد المختلفة.

من جانبه صرح الأستاذ سالم سعيد عبدالقوي مدير قسم التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بالمديرية بأن هذا التدشين يأتي امتداداً للدورات السابقة التي استهدفت المدربين والموجهين، واليوم تم استهداف المعلمين والمعلمات للصفوف من (1_3) من 73 مدرسة في المديرية والبالغ عددهم في هذه الدورة 438 معلم ومعلمة، موزعين على 14 مركزاً في 23 قاعة وبمشاركة 46 مدرباء وموضحاً إلى ان البرنامج التدريبي للدورة سوف يستمر لمدة 8 ايام.

حضر الدورة والاستاذ أحمد جاعرة مدير التدريب والتأهيل بالمحافظة ونائب رئيس شعبة التدريب والتأهيل بالمحافظة الأستاذ سالم الشدادي والاستاذة مهاد محمد والاستاذة غادة العامري مشرفتي الوزارة في الدورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The hottest nft market trends you need to know about. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. Long tech network limited store9.