<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

الكشف عما سيحدث في اليمن بعد المحادثات الجارية في صنعاء.. (ستتفاجأ)

عدن توداي/خاص:

كشف نجل الرئيس الجنوبي الأسبق علي سالم البيض عما سيحدث في اليمن عقب انتهاء المحادثات الجارية في صنعاء بين وفدين من السعودية وعمان مع جماعة الحوثيين للتوصل إلى حل في اليمن.

وقال البيض في سلسلة تدوينات له على موقع”تويتر”انسحاب التحالف دون دراسة وترتيبات لما بعد الانسحاب ولو كان ذلك مزمن وخلال عام أقل أو أكثر دون ضمانات أممية وإقليمية وتعهدات ومواثيق سيكون خطير على الجنوب والشمال والمنطقة، ولن ينتج عنه الاستقرار المنشود الذي تبحث عنه الأمة في هذا الجزء المهم من المنطقة والعالم”.

وأردف قائلًا:”لأنه سيكرس منطق الغاب .. والبقاء للأقوى !!والاقوى ليس بالضرورة سيكون على وفاق مع اطراف المعادلة التي يراد فرضها اليوم والقبول بها هناك، والأيام بيننا ، والأيام دول”.

وتابع:”يكثر الحديث عن التطورات الأخيرة في مشهد الحرب والسلام ومآلاتها والتغييرات المفاجاة والطارئة على مسارات التسوية ، حقيقة كل النهايات متوقعة لأي متابع وقارئ جيد لطبيعة الصراع وابعاده وعلى دراية باطرافه وملم بالمستجدات وقواعد اللعبة المتغير باستمرارية حتى تلك النهايات الغير منطقية كانت متوقعة من وجهة النظر الحيادية والتصورات الواقعية ومعظم القراءات السليمة ذهبت الى هذه الاحتمالية بشكل مبكر”.

وأضاف:”وهي في إطار الخيارات البرجماتية والنفعية عند انسداد الافق والبحث عن خروج من أزمة خانقة أو حرب خطيرة غير تقليدية، وكل شيء في عالم السياسة عند البعض متاح ويوظف ولو كان على حساب المبادى والتعهدات والتحالفات فهي السياسة تسيرها الغرائز والمصالح”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
5 apk download. Why video games have had technological advancements. Decoding crypto jargon : key terms every cryptocurrency investing should know.