<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقاريرعربي ودولي

العثور على 46 جثه متكدسة فوق شاحنة

▪️عدن توداي . خاص
الشرطة فرضت طوق امني كبير على موقع الحادثة وبدأت بفحص DNA لمعرفة هوياتهم واسباب وفاتهم
اعلنت الشرطة الأمريكية قبل قليل أنّها عثرت ا داخل شاحنة في سان أنتونيو بولاية تكساس على جثث 46 مهاجراً غير شرعي على الأقلّ، في فاجعة هجرة جديدة في المدينة القريبة من الحدود مع المكسيك.

وقال تشارلز هود، قائد فرق الإطفاء في سان أنتونيو، المدينة الواقعة على بُعد 240 كلم من الحدود مع المكسيك، “لقد نقلنا حتى الآن حوالي 46 جثة”.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي، أنّ فرق الإسعاف نقلت أيضاً 16 جريحاً هم 12 بالغاً وأربعة أطفال، مشيراً إلى أنّ هؤلاء جميعاً كانوا “واعين” لدى نقلهم لتلقّي الرعاية الصحية اللازمة.

وعلى الرّغم من أنّ الشاحنات تُعتبر وسيلة أساسية لتهريب المهاجرين السرّيين من المكسيك إلى الولايات المتّحدة، إلا أنّ هذه الرحلة غالباً ما تكون محفوفة بالمخاطر إذ نادراً ما تكون هذه العربات مكيّفة كما أنّ قوارير المياه التي تكون بحوزة المهاجرين لا تكفيهم في معظم الأحيان لقضاء الرحلة بطولها.

وبحسب قائد فرق الإطفاء في سان أنتونيو فإنّ الناجين الذين نقلوا إلى المستشفيات “كانوا ساخنين جداً عند لمسهم، كما أنهم كانوا يعانون من ضربة شمس ومن إنهاك حراري، ولم يتم كذلك العثور على ماء في الشاحنة”.

وأعرب وزير الخارجية المكسيكي مارسيلو إبرارد عن أسفه لهذه “المأساة”، مشيراً إلى أنّ القنصل المكسيكي في طريقه إلى سان أنتونيو “على الرّغم من أنّنا لا نعرف جنسيات” الضحايا جاري التحقيق في كل شيء متعلق بالحادثة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The art world is undergoing a digital renaissance, thanks to nfts. Perfect click – photography learning institute. Long tech network limited store9.