<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

في عزاء المناضل أحمد مساعد حسين ، ووسط الزحام .. ساعة مع سالم منصور حيدرة خير من الف ساعة

(عدن توداي)

كتب / علي منصور مقراط

بينما كنت ببوابة قاعة عدن مول بكريتر عدن مساء اليوم الخميس لتقديم واجب العزاء بوفاة المناضل الجسور اللواء أحمد مساعد حسين كنت افكر هل اجد مكان وسط الزحام .. بعد تقديمي العزاء شقيت طريقي وسلمت على من في طريقي وعلى رأسهم الاخ الصديق العميد لحسون صالح مصلح قاسم وبجواره الصحفي الفذ صلاح السقلدي والى الواجهة الاعتبارية محمد سالم هدران والى أن حط بي ركن القاعة ومن حسن الحظ وجدت المكان المطلوب بجوار الشخصية الوطنية والسياسية والاجتماعية النائب البرلماني المناضل التاريخي سالم منصور حيدرة. سلمت عليه بحرارة وكان أمامنا الرجل الرائع النائب البرلماني خالد شائف ولاحقا وصل رفيقه النائب البرلماني المقطري . وجاء معالي وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري والمحافظ الحكيم المناضل اللواء أحمد عبدالله تركي. وكانوا قبالنا . المهم والاهم في حصيلة جلسة الليلة بالنسبة لي كانت استثنائية لايمكن وصفها فالرجل الذي بجانبي سالم منصور حيدرة أبا حمدي قرابة الساعة وانا أخوض معه حديث الذكريات واستدرجته إلى ذلك الزمن الذهبي الجميل الذي عاش مراحله ومنعطفاته التاريخية.. والى الرئيس الشهيد الخالد سالمين وجاعم صالح وشعرت بحبه للشيبة والشيبة هو سالمين . وتلك الأيام التي قطعها مع رفاقه من جعار بمحافظة أبين مشيا على الاقدام في صخور الحبال والسهول وآلوديان يافع الى ان حط بهم المقام في قعطبة وعاد إلى شبوة .
سالم منصور شغل نائب محافظ ابين في سنوات محافظها العظيم المناضل محمد علي احمد.. تربطه علاقة عميقة مع محمد علي احمد ومع الرئيس علي ناصر محمد والعقيد الكبير احمد مساعد حسين. دخلت معه في حديث ذو شجون رغم ضجيج القاعة . تناولت هذه الأسماء وبعض من تلك المراحل ومر علينا ذكر المحافظ والوزير الأسبق المهندس فريد مجور ورفيق دربه أحد اقربائه المناضل الجسور الفقيد علي صالح عباد مقبل . وكان يصف دهاء مقبل السياسي وتاريخه النضالي النظيف وكيف غامر بتحمل قيادة الحزب الاشتراكي اليمني بعد حرب صيف 94م .
يذكر أن الفقيد مقبل وسالم منصور مسقط رأسهم منطقة الدرجاج مديرية خنفر محافظة أبين. من آل حيدرة.. وهي المنطقة التي كانت تزخر بالسياسيين والمناضلين والمثقفين والمفكرين والمبدعين لم يتبقى من ذلك الجيل غير العزيز سالم حفظه الله ورعاه واطال عمره.
سألته : معروف الدرجاج منطقة المثقفين هل من رموز في جيل اليوم ؟ أجاب نعم موجودين يابن مقراط بس الوضع لم يساعد طبعا تعرف الأحداث التي نعيشها من سنوات .. قلت من باقي من رفاقك تتواصل معهم قال كثير . لكن حاليا احمد حيدرة سعيد.
الجدير ذكره أن المناضل احمد حيدرة سعيد كان يشغل سكرتير اول منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في ثمانينات القرن الماضي حينما كان المحافظ محمد علي احمد وسالم منصور نائبه ..
ايضاً أشار لي إلى زميله الصديق خالد شائف قال هو من يحركنا ..
أشير هنا أن الاخ والاستاذ المناضل المهندس سالم منصور حيدرة رغم وضعه الصحي الا انه اتى من جعار بمحافظة أبين ليعزي بوفاة رفيقه المغفور له باذن الله احمد مساعد حسين.
الجلوس مع مثل هذه الهامات الوطنية مكسب لايخلو من الفائدة إذا فتح لك قلبه في شريط ذكريات تاريخية جميلة وممتعة ..
إلى هنا فقد أخذنا الوقت لننتقل إلى مجلس عزاء آل زامك .
انتهى اللقاء الجميل مع الإنسان الرائع والعاقل والحكيم .شكرا للاخ العزيز العميد عبدالكريم قاسم شائف العيسائي الذي التقط هذه الصورة مع الاخ والصديق سالم . اتمنى ان تجمعنا الايام يا أبا حمدي فسلام عليك حتى نلتقي وإياكم جمعتكم مباركة سلااااااااااام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار