<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

كم نحن بحاجة إلى أكثر من مستشفى بمستوى البريهي

(عدن توداي)

كتب / علي منصور مقراط

قبل يومين استلمت اتصال من سكرتيرة مستشفى البريهي ابلغتني أن الدكتور نجيب البريهي مدير مجموعة مستشفيات البريهي طلب منها مجيئي في أي وقت إلى المستشفى لعرضي على أي طبيب اخصائي باطني لعلاجي من تصاعد ارتفاع السكر وغيره . ذهبت اليوم التالي واستقبلتني السكرتيرة منال بمنتهى اللطف والتقدير وقابلت الاختصاصي الدكتور رمزي محمد الذي تاكد من حالتي والفحوصات وكتب لي العلاجات ، وبعد دقائق احضرت جميع العلاجات للمعاودة ، الدكتور نجيب البريهي التقيته في السابق مرتين بشكل خاطف وأخذ رقمي واعطاني رقم جواله ولم اتصل به. بل بادر من ذاته حين علم بمعاناتي من ارتفاع السكر والكليسترول ووالخ .. لكني بالمقابل شعرت أن الدنيا مازالت بخير وعافية وحتى السكر بدأ بالهبوط من ما فوق ٤٠٠, إلى أقل من ٢٠٠ صائم وزاد لازالوا يتواصلون معي إلى الان للاطمئنان على صحتي وابدوا الاستعداد لعرضي على اطباء آخرين لكني اتهيأ إلى السفر للعلاج في الخارج خلال الاسبوعين القادمين بمشيئة الله ..
شخصياً لا ادري كيف أقدم الشكر والتقدير والعرفان لهذا الطبيب والمسؤول الانسان ولسكرتيرة المستشفى الأستاذ منال والدكتور رمزي ولكل مجموعة مستشفيات البريهي التخصصية ليس لعلاجي على نفقات المستشفى مجاناً والمبلغ قد يكون ضئيل او كبير وعندي القدرة للعلاج على نفقتي الخاصة. لكن الأهم قيمة المبادرة والتعامل والانسانية من ملائكة الرحمة هي الشفاء بكله بعد الله .
الجدير ذكره أن مجموعة مستشفيات البريهي سجلت انبل المواقف الانسانية خلال الحرب في عدن والى الان فقد فتح المستشفى على مصراعيه للجرحى والمرضى في اصعب الظروف. ولم ياتي من يشكو رفضه علاج جريح الا بتقديم الفلوس مقدما وصارت معظم المؤسسات والأفراد مدينون له إلى الان . وايضاً بقية المستشفيات الخاصة مثل صابر والنقيب والوالي وغيرها

بقي القول أتمنى أن يجد مرضى وجرحى القوات المسلحة والامن التعامل والاستقبال في المستشفيات العسكرية وعلى رأسها مستشفى عبود العسكري الذي سخر له حامل قضية الجنوب المجلس الانتقالي كل الامكانيات المتاحة والاموال الطائلة . لكنه صار حصري ومعقل لتصفية الحسابات والانتقام من الكودر السابقة ووصل به الحال إلى فصل ادارته مع الخدمات الطبية العسكرية حتى من الراتب السعودي ال٥٠٠ ومن يقول غير ذلك ليذهب للتأكد . مع احترامي للأخ الدكتور عارف الداعري وهو شخص محترم ولطيف على ما أرى في الظاهر .

التحية كل التحية لمستشفى البريهي ولكل طبيب وطيبة من ملائكة الرحمة. وللحديث بقية حتى نلتقي سلاااااااااام

تعليق واحد

  1. شقيقنا الفاضل والأستاذ القدير والجندي المجهول علي منصور
    اسمحلي أولاً : أن اعبر لك عن سعادتي الغامره لهذه الشهادة والتي سأحملها تاج على وأسي .
    ثانياً : الطبيب اللذي لا يحمل هموم ومعانات أهله وناسه دائماً وأبدا وفي هذه الظروف حصرياً ( لا يستحق أن يحمل هذا اللقب العظيم ؛( كونه يتعلق بأرواح الناس وصحتهم ) .
    وما نقوم به واجب ما هو الَّا واحب مهني وإنساني لا نستحق عليه أي شكر ولا امتنان .
    أكرر شكري واعتزازي بشهادتكم هذه واسأل الله أن يوفقنا واياكم الى ما يحبه ويرضاه ☝️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار