<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

إجتماع موسع لمناقشة الأوضاع الخدمية والبيئية وإبراز المظهر الحضاري لمدينة تعز 

تعز (عدن توداي) خاص

ترأس وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، اليوم، اجتماع موسع لمناقشة الاوضاع الخدمية والبيئية وابراز المظهر الجمالي والحضاري للمدينة، بحضور مدير عام مديرية القاهرة الأستاذ سمير يحيى عبدالاله، ومدراء مديريتي المظفر وصالة والأشغال والنظافة والمياه وشرطة السير.

 

وأكد “المخلافي” بأنه وبناء على توجيهات محافظ المحافظة الأستاذ نبيل شمسان، بعقد إجتماعات ولقاءات مكثفة مع كل الجهات المعنية والمسؤولة عن المدينة بمديرياتها الثلاث لمناقشة الأوضاع الخدمية والبيئية وإزالة كل مايشوه المظهر الحضاري للمدينة والتخفيف من معاناة المواطنين.

 

ووقف الإجتماع الذي حضره (مدراء فروع الأشغال والأمن بمديريات المدينة) على مجمل الأوضاع والتحديات الراهنة والتعامل معها بمسؤولية والتي تقع على عاتق مدراء عموم المديريات بالدرجة الأولى وفي مقدمتها توفير الخدمات الأساسية للمواطنين وذلك بحسب الإمكانات المتاحة من أجل التخفيف من معاناتهم.

 

وشدد الإجتماع على ضرورة التعامل بحزم مع الإشكالات القائمة والمتمثلة في الاعتداءات على الممتلكات والمرافق العامة والحدائق والمتنفسات وأراضي الدولة بشكل عام والعمل على حمايتها ومنع أي إعتداء عليها وضبط المعتدين اياً كانوا وإحالتهم إلى النيابة المختصة.

 

وناقش الاجتماع إزالة كافة العشوائيات بالتنسيق مع الأمن، وسرعة تنظيف مجاري وعبارات السيول ورفع مخلفات البناء في عدد من الشوارع، وإزالة أي بناء مخالف غير مرخص والتحري في إصدار رخص البناء بشكل صحيح بحسب المخطط العام ومتابعة تنفيذ اجرائاتها وضبط المخالفين.

 

كما أقر الاجتماع معالجة طفح المجاري وتوسيع أعمال النظافة والاهتمام بالتشجير وتوفير المياه لسكان المدينة، وترتيب وتنظيم الأسواق والحد من الاختناقات المرورية واتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع إنتشار الأمراض والأوبئة والقضاء على الكلاب المسعورة والتعامل مع شكاوى وقضايا المواطنين بمسؤولية.

 

وأكد الاجتماع على أهمية تفعيل الرقابة والمتابعة الميدانية بصورة مستمرة والرفع بتقارير دورية حول ماتم تنفيذه للتقييم وتحميل الجهات ذات العلاقة المسؤولية الكاملة في التساهل بتنفيذ التوجيهات والرفع بكل المقصرين والمتساهلين في أداء واجبهم لقيادة المحافظة لإتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم.

 

كما ناقش الإجتماع عودة طرنبات البترول والغاز في شوارع المدينة بعد أن تم إزالتها، والعمل على وضع الضوابط لمنع عودتها في الحملة القادمة، وذلك بالتنسيق مع فرعي شركتي النفط والغاز لوضع الحلول والمعالجات في مثل هذه العشوائيات التي تشكل خطراً على السكان.

 

واستعرض مدراء عموم المديريات والمكاتب الخدمية عدد من الاشكالات والصعوبات التي تواجههم في القيام بمهامهم وتنفيذ التوجيهات وإزالة المخالفات لمعالجتها والعمل على توفير الإمكانات اللازمة لإنجاح الحملات واستمراريتها.

 

وأوصى الإجتماع بالمشاركة المجتمعية في حملات النظافة والتوعية في المدارس والجامعات والمساجد ووسائل التواصل الاجتماعي في الحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة وحماية الممتلكات العامة والابلاغ عن أي إعتداء بالتعاون مع عقال الحارات وأقسام الشرطة لتحقيق الأهداف المرجوة.

 

كما أقر الإجتماع إلزام مدراء المديريات والمكاتب المعنية بسرعة تنفيذ ماتم مناقشته في الإجتماع بشكل عاجل والاستمرار بإزالة مخالفات البناء والعشوائيات والإعتداءات على الحدائق والمتنفسات والمرافق والممتلكات العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار