<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مجتمع مدني

مؤسسة البركة للتنمية بالشراكة مع جمعية النش النسوية تقيمان توعية حول وباء الكوليرا بقرية النش

أبين (عدن توداي) خاص

اقامت مؤسسة البركة للتنمية بالشراكة مع جمعية النش النسوية بمنطقة وقرية النش م/خنفر عصر اليوم الاثنين حملة توعوية حول وباء الكوليرا المنتشر الذي اصبح يشكل خطرا على حياة المواطن.

وخلال الفعالية التوعوية القت أ/الهام الشيبة رئيسة مؤسسة البركة للتنمية كلمة ترحيبية بالنساء المشاركات في الفعالية بقرية النش وعرفت باهمية هذه الحملة التوعوية حول وباء ومرض الكوليرا والتي قد دعا اليها مكتب الاعلام بالمحافظة في وقت سابق وايضا بدور الفريق المشارك فيها.
كما وجهت شكرها لرئيسة جمعية النش النسوية أ/ليبيا بامطيرة على دورها الفعال وفريق عملها في عملية التنسيق وتجميع نساء القرية لهذة الفعالية التوعوية والعمل على انجاحها .

بدورها قدمت أ/ سيناء الهليبي نبذة تعريفية عن وباء الكوليرا ومسبباته وطرق انتقال الوباء عن طريق الذباب وايضا طرق الوقاية منه باجتناب شرب المياه الملوثة او اكل الخضروات والفواكة الملوثة الغير مغسولة جيدا أضافة الى الطعام المكشوف وحثهن على النظافة الشخصية والمتمثلة في غسل اليدين قبل وبعد الطعام والاهتمام بنظافة الاطفال بعد التبرز أظف الى ذلك الحث على تغطية خزانات المياه والدبب المستخدمة في حفظ المياه جيدا من التلوث .

من جانبها استخدمت أ/خديجة منجوح وسيلة مرئية ومسموعة من خلال عرضها لفيلم وثائقي حول مرض وباء الكوليرا يشرح فيه اسبابه وطرق انتقاله وكذلك طرق علاجه وماذا يجب على ربات البيوت من النساء من دور في حماية انفسهن واسرهن من خلال اتباع الارشادات الصحية للوقاية من هذا المرض

فيما اشارت الاخت وجدان سعيد خلال مداخلة لها الى الاهتمام بالنظافة الشخصية للاسرة وللفرد للوقاية وللحد من خطر انتشار وباء الكوليرا في منطقتهم ومجتمعهم.

وفي ختام التوعية نوهت أ/ الهام الشيبة رئيسة مؤسسة البركة للتنمية بانه خلال الايام القادمة سيكون هناك اعمال شراكة بين المؤسسة وبين جمعية النش النسوية .

من /ناصر الجريري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Spotify premium apk v8. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. 13 best leadership quotes.