<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
رياضة

صدام بين آرسنال وتشيلسي.. وليفربول يخوض ديربي الميرسيسايد

عدن توداي/ متابعات:
يتواصل صراع المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بين أندية مانشستر سيتي وآرسنال وليفربول.
ويخوض الثلاثي، مواجهات مؤجلة مهمة ضمن منافسات المرحلة 29 للمسابقة، كان من المقرر أن تقام في آذار/مارس الماضي.
ويلتقي آرسنال مع ضيفه تشيلسي في ديربي لندني، اليوم الثلاثاء، في حين يحل ليفربول ضيفا على جاره إيفرتون في ديربي الميرسيسايد غدا الأربعاء.
بينما يلعب مانشستر سيتي مع مضيفه برايتون، يوم الخميس المقبل.
ويتصدر آرسنال، الترتيب برصيد 74 نقطة، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه ليفربول، المتساوي معه في نفس الرصيد، عقب خوضهما 33 مباراة في المسابقة حتى الآن.
فيما يبتعدان بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر سيتي، صاحب المركز الثالث، الذي لعب 32 لقاء فقط.
وتعد مواجهة تشيلسي، صاحب المركز التاسع برصيد 47 نقطة من 31 لقاء، أحد أصعب العراقيل التي تواجه آرسنال في مشواره نحو استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2003-2004.
واستعاد آرسنال، توازنه عقب فوزه 2-0 على وولفرهامبتون، يوم السبت الماضي، وذلك بعد خيبة الأمل التي لحقت به عقب الخسارة أمام أستون فيلا في البريميرليج، وتوديع دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونخ.
وسيحاول تشيلسي، التمسك بآماله في التواجد ضمن المراكز المؤهلة للمسابقات القارية في الموسم المقبل، حيث يبتعد بفارق 3 نقاط خلف نيوكاسل صاحب المركز السادس المؤهل لبطولة دوري المؤتمر.
ويعود آخر فوز لتشيلسي على آرسنال إلى آب/أغسطس 2021، حينما انتصر 2-0 على ستاد الإمارات، الذي يستضيف لقاء الفريقين، غدا الثلاثاء.
كما يرغب تشيلسي في مصالحة جماهيره عقب خيبة الأمل التي لحقت بها إثر خسارة الفريق 0-1 أمام مانشستر سيتي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.
من جانبه، سيكون ليفربول في مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام إيفرتون، صاحب المركز 16 برصيد 30 نقطة على ملعب جوديسون بارك.
ولا بديل أمام ليفربول سوى حصد النقاط الثلاث، إذا أراد الاستمرار في صراع المنافسة على اللقب الغائب عنه في المواسم الثلاثة الأخيرة.
وحقق ليفربول، فوزا مقنعا 3-1 على فولهام في آخر لقاءاته بالمسابقة أمس الأحد، حيث أبدى مدربه الألماني يورجن كلوب، رضاه عن أداء الفريق الذي استعاد ثقته المفقودة عقب خروجه من الدوري الأوروبي أمام أتالانتا.
في المقابل، سيحاول إيفرتون استغلال مؤازرة عاملي الأرض والجمهور من أجل الخروج بنتيجة إيجابية تسهل من مهمته في صراعه من أجل البقاء بالمسابقة وتجنب الهبوط.
وأنعش إيفرتون، آماله في الاستمرار بالبطولة عقب فوزه الثمين 2-0 على نوتنجهام فورست، ليبتعد بفارق 5 نقاط أمام مراكز الهبوط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Last shelter survival apk 2. Perfect click – photography learning institute. Image source social media.