<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

اكبر عملية نصب وسرقة حدثت في صنعاء ضحيتها 20 الف شخص .. تفاصيل

عدن توداي/خاص:

تعرض أكثر من عشرين ألف مواطن للنصب والاحتيال من شركة وهمية جديدة بالعاصمة صنعاء لكنها استخدمت الذكاء الاصطناعي في عملياتها .

وقال عددا من المساهمين في الشركة للمشهد اليمني اليوم الخميس انهم تعرضوا للنصب بعد ايهامهم بالعمل في شركة وهمية تدعى فيوتشر جي بي تي Future GPT، والتي بدات عملها في منطقة بيت بوس وتم تعليق شعاراتها في أسوار المدارس بحماية من القيادي الحوثي الشاوش.
وأضافت المصادر ان الشركة أعلنت عن إنهاء نشاطها في اليمن بعد أن اختلست المشتركين والذين يزيوا عن 20 ألف مواطن أموالًا هائلة تزيد عن المليارين الريال و4 مليون دولار وفقا للتسريبات الأولية .
وأكدت المصادر إن الشركة المذكورة جمعت ملايين الدولارات حيث تجاوزت حركة الأموال في حساب إحدى المندوبات مبلغ أربعة مليون دولار تم نهبها من الساكنين في حي بيت بوس والاصبحي أحد الضحايا باع منزله بمبلغ 150 مليون ريال .
وأكدت المصادر ان القائمين على المنصة الوهمية أغلقوا جميع وسائل التواصل معهم، بعد أن وصفوا المشتركين بالخنازير في إحدى المحادثات واغلبهم غادروا الأراضي اليمنية والذين استخدموا الذكاء الاصطناعي خلال استدراج الزبائن من خلال تقليد اصوات رجال أعمال عالميين كبار منهم ايلون ماسك مالك شركة توتير سابقا – منصة “إكس” حاليا والذي كان يتم دبلجة صوته للترحيب بعمل شركته في اليمن باللغة العربية من خلال مشاريع إلكترونية .
وبحسب المصادر فإن المنصة الوهمية كانت لها أنشطة خيرية ومجتمعية لإيهام الأعضاء بأنها منصة رسمية، رغم أن كل المؤشرات تقول أننا أمام تشكيل عصابي، وكانت تقوم بتقديم وجبات شهية لكبار المساهمين والتي وصفها الضحايا بالعشاء الأخير قبل مغادرة اليمن .
وقبل مغادرة قيادات الشركة اعلنت بالقول ” الإصدار الرسمي لـ FUTURE GPT ، ونظرًا لزيادة عبء العمل خلال شهر رمضان، أدى فشل النظام إلى بطء عمليات الصرف؛ بعد التحقيق من قبل القسم الفني، سوف يستغرق الإصلاح حوالي 5 أيام؛ نعتذر عن الإزعاج! وقت الترقية (من الأحد إلى الخميس)
بعد الترقية: لا توجد رسوم معالجة لعمليات السحب أيام الجمعة والسبت والأحد ستصل عمليات السحب إلى حسابك فورًا بعد الترقية. عمليات السحب أيام الجمعة والسبت والأحد مجانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Saúde e bem estar. Revolutionizing the healthcare industry. Perfect click – photography learning institute.