<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
ساحة حرة

إعلاميو لودر وألابتذال المقرف

 

عباس السقاف

لم اود يوما أن ادخل في مهاترات مع من يمثلون السلطه الرابعة لايماني المطلق أنهم يحملون رساله ساميه في بناء الاوطان لدورهم المهني في كشف ونقد الإخلال والفساد حيثما وجد وكشفه والعمل على إصلاحه وتقويمه بما تمليه عليهم المهنيه.

*-* لكن الأمر هنا في لودر اختلف الأمر عن ابسط بديهيات المهنيه..صحيح أن أغلب اعلامي لودر يمارسون عمهلم بالموهبه ولم ينالوا ابسط مقومات العمل الصحفي المهني والأكاديمي الذي يضع لهم أسس العمل المنهجيه والأخلاقية وهذا لايشفع لهم أن يجعل عملهم المهني مبتذل للأسف لأننا نعول على أقلامهم أن لايحركها الا الحق….لكن اتضح انهم مازالوا مسكونين بسياسة صراع المحاور التي تعتبر من الزمن الماضي ولم يعد لها مناخ سياسي في زمن الشراكه التي يعيشها الوطن.

*•* ماتم في ثاني أيام العيد في اللقاء التشاوري لاعلاميي المنطقة الوسطى وهذا عمل جيد بحد ذاته أن يلتقي أصحاب المهنة ونحن نباركه وندعمه بكل قوة خاصة إن شعاره وتوصياته جميله جدا وتلامس هموم أبناء المنطقة لكن اتضح أن الأمر بعيدا عن ذلك الشعار وتلك المخرجات وكأنهم يقولون مالا يفعلون وسبب ذلك تعمدهم تجاهل رأس هرم السلطه المحليه في المديرية عن الحضور وعتبنا الأكبر على راعي اللقاء الدكتور باعزب وهو رجل اكاديمي لايقع في هذا التجاهل سهوا وبدأ الأمر متعمدا خاصه والمدير العام السابق كان أول المدعوين في مثل هكذا لقاءات والأمر يساق إلى موقف مسبق من المدير العام الحالي جمال علعله لتوجهه السياسي وهذا ينسف شعار اللقاء التشاوري ومخرجاته الجميله لانه بعيد كل البعد عن العمل المهني الصرف الذي لا يتأثر بالتوجه السياسي في ظل مناخ الشراكه السائد في الوطن.

*-* الأمر الآخر هو ماتم صباح السبت خلال إفتتاح مركز الغسيل الكلوي في مشفى محنف وللاسف أن أمر تجاهل رأس هرم السلطه المحليه ممنهج وخط ينهجه اعلاميي لودر فقد اطلعت على خبرين عن هذا التدشين الأول للاخ الخضر البرهمي الذي ذكر الاخ المدير العام على هامش ضيق وكأن قلبه يامل أن يكون موسى هو مديرنا ، والخبر الثاني أورده الاخ الخضر البرشاء والذي لم يعرج على ذكر علعله لامن قريب ولا من بعيد وهذه لعمري قمة الابتذال المهني.

*-* مانريد نقوله لاعلاميي لودر أن يرتقوا لمستوى الرساله التي يحملوها بعيدا عن أي أمور مادية أو تمترس خلف طرف لم يعد له مكان في ظل مناخ الشراكه الذي يعيشه الوطن الجريح وهو بحاجة ماسة أن تعملوا على معالجة تلك الجراح لا البحث عن فتح الجراح.

*منصب دثينه*

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
So what are you waiting for ? download sonic forces today and start your adventure with sonic and his friends !. The hottest nft market trends you need to know about. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click.