<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

الضالع.. مدير مكتب الصحة يتفقد المرافق الصحية بمديرية الأزارق

الازارق(عدن توداي) خاص

تفقد الدكتور محمد علي عبدالله مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الضالع صباح اليوم ومعه مدير عام مديرية الازارق المحامي علي هادي الحسني، المرافق المنشئات الصحية بالمديرية.

واطلعا مدير عام الصحة ومدير عام المديرية على مستوى الخدمات التي يقدمها مستشفى الازارق وسير العمل في تقييم الترتيبات لفتح واستكمال تأهيل المشفى الحكومي ، إلى جانب تقييم مستوى الأداء وتحديد الاحتياجات في مركز الطوارئ التوليدية، والمركز العلاجي لحالات سوء التغذية وعدد من المرافق الأخرى.

كما اطلعا خلال الزيارة التقييمة على أحوال المرضى بما فيها حالات سوء التغذية وناقشا ضرورة توسعة المركز نظراً لزيادة عدد الحالات المرضية إلى جانب الوقوف امام أبرز التحديات في جميع المرافق الصحية المغطاه بسلسلة التبريد الخاصة بالتحصين.

واستمع الدكتور محمد علي عبدالله والمحامي الحسني من مدير مكتب الصحة بمديرية الازارق الدكتور محمد المقرعي، إلى شرح مفصل عن وضع المرافق والوحدات الصحية ومستوى الخدمات الصحية التي يتم تقديمها بالمديرية واحتياجاتها الطارئة من الأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية.

ووجه مدير عام الصحة بالمحافظة بسرعة تشغيل جهاز الفحص المختبري CBC بالتعاون والتنسيق مع المختبر المركزي بمستشفى النصر العام بالمحافظة ، إلى جانب توفير الافلام والمحاليل الخاصة بجهاز الأشعة وتدريب كادر صحي على جهاز الالترساوند ، وتوفير مادة الديزل للمركز.

كما وجه بسرعة تشكيل لجنة فنية مشتركة من المحافظة والمديرية للنزول إلى جميع المرافق الصحية على مستوى المديرية بهدف تقييم عملها والخدمات المقدمة فيها والرفع بها إلى الجهات المختصة لوضع المعالجات اللازمة.

وأكد الدكتور محمد علي عبدالله أن من أولويات مكتب الصحة بالمحافظة تعزيز الخدمات الصحية في الريف وتجويدها لتخفيف العبء على المواطنين.

من جانبه ثمن مدير عام الازارق إهتمام مكتب الصحة بالمحافظة، مؤكدا حاجة القطاع الصحي بالمديرية بصورة عامة إلى الدعم والنهوض بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية والرعاية الصحية المتكاملة.

شارك في النزول الميداني للمرافق الصحية بالمديرية كلاً من نائب مدير مستشفى النصر العام ومديرا الأمن والمركز الصحي بمديرية الازارق.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
المضاربة.. السيول تجرف انابيب مشروع مياة بطان الاهلي والاهالي يوجهون استغاثة ومناشدة عاجلة للسلطات ب... ملك المفردات واصحاب البسطات.. بقلم /عبدالسلام فارع حكايات من اسواق لودر !! تدشين الدورة التدريبية حول الاسهالات المائية الحادة/ الكوليرا لفرق الاستجابة السريعة في محافظة أبين لحج.. شباب المسيمير يواصل تدريباته على ملعب الفقيد شرف ردفان استعدادا لدوري المحافظة مدير عام المضاربة والعارة بلحج يطلع على الحالات المصابة بالكوليرا بمستشفى الشط الريفي مصدر في المركزي اليمني ينفي خروج اي عملة صعبة من البلد ، ويؤكد التمسك الصارم بقرار نقل البنوك استضافتها المملكة العربية السعودية .. الوزير العكبري يشارك في أعمال الدورة 27 للمؤتمر العام للمنظمة ... مركز سوث24 وفريدريش إيبرت يدشنان الورشة التدريبية حول مهارات الصحافة الاستقصائية المتقدمة اللواء عيدروس الزبيدي وحجري يبحثان تعزيز التعاون بين الجنوب وتهامة لمواجهة التحديات المشتركة