<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

بهذه الطريقة علق الحو-ثيون على وصول قوات أمريكية إلى السواحل اليمنية

عدن توداي/خاص:

اعتبرت جماعة الحوثيين، اليوم الثلاثاء، إرسال أمريكا قوات وسفن حربية إلى البحر الأحمر، عملًا عدائيًا، محذرة من أن ذلك يهدد المنطقة والملاحة الدولية.

وقال عضو ما يسمى المكتب السياسي لجماعة الحوثي، علي القحوم، عبر “تويتر”: “نراقب عن كثب التدفق المستمر للقوات الأمريكية والبارجات الحربية قبالة السواحل اليمنية وباب المندب الاستراتيجي والجزر مع التموضع المؤقت في بعض القواعد العسكرية في العند وخور عميرة [محافظة لحج] وحضرموت والمهرة وسقطرى وميون في عمل عدائي مستمر ومؤامرات شيطانية تستهدف اليمن والمنطقة برمتها”.

وأضاف: “هذا التواجد الأمريكي العسكري غير المبرر يمثل خطورة على المنطقة بالدرجة الأولى سيما في التحركات الاستباقية الأمريكية في السيطرة والتواجد المكثف في باب المندب الذي يهدد الأمن الدولي والإقليمي ويمثل انتهاكًا صارخًا للأعراف والقوانين الدولية”.

ورأى القحوم أن “التواجد الأمريكي المكثف في باب المندب الاستراتيجي وقبالة السواحل اليمنية يهدد الملاحة الدولية ويخالف الأعراف والقوانين الدولية”.

وأعلن التزام الجماعة بحماية الملاحة الدولية، بقوله: “اليمن حاضر دائمًا في حماية الملاحة البحرية والدولية وملتزم بالقانون الدولي ويعطيها الحق في ذلك دون تدخل خارجي وغربي وهي حاضرة في الميدان ولها تاريخ طويل في مكافحة الإرهاب وهي غنية عن التدخلات الأمريكية لذلك ولديها جيش وأمن ودفاع وقضاء وهي معنية بالدرجة الأولى كدولة مستقلة لها استقلاليتها وسيادتها في حماية الملاحة ومكافحة الإرهاب”.

وأشار إلى “تغيير في المناخ الدولي والإقليمي وكسر القطبية الواحدة وتعدد الأقطاب وإنهاء سيطرة الغرب الاستعمارية في بلدان القرن الإفريقي ومناطق أخرى ومع تصاعد الدعم الأمريكي الغربي في أوكرانيا وإغراق روسيا في المستنقع واستنزاف قوتها العسكرية والأمنية والاقتصادية والنفوذ الدولي المتوازن ومع محاصرة تنامي الدور الصيني المتزايد في المنطقة الذي قلص الدور الأمريكي وأضعف مواقفه وكشف الدور السلبي والتآمري”.

ولفت إلى “الاتفاق الاستراتيجي برعاية صينية بين السعودية وإيران وانعكاساته الإيجابية على المنطقة ومع صعود دول الشرق والبريكس في سلم التنافس القوي والظاهر والمتصاعد في خلق التوازن الدولي والإقليمي وإضعاف سيطرة الغرب الاستعمارية الآفلة حتمًا إلى الزوال”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
If you’re feeling nostalgic and want to experience the old vidmate 2. How to safely buy, store, and sell crypto currency as a beginner. إذا كنت تبحث عن بيع اثاث مستعمل في الدمام ، فأنت في المكان الصحيح.