<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

السفير الإيراني في السعودية يكشف عن مبادرة من 4 بنود لوقف الحرب في اليمن

عدن توداي/ خاص:
كشفت إيران، الخميس، مبادرة من 4 نقاط بشأن اليمن سبق وأن طرحتها خلال السنوات الماضية، وكررها زعيم المليشيات الحوثية في أكثر من خطاب.
وقال السفير الإيراني لدى السعودية، علي رضا عنايتي، بأن بلاده لا تزال تتمسك بالمبادرة السابقة والتي تتضمن وقف اطلاق النار وايصال المساعدات إضافة إطلاق حوار بين الأحزاب اليمنية وتشكيل حكومة شاملة.
وأوضح السفير عنايتي خلال مقابلة مع قناة العربي بأن الاتفاق بين بلاده والسعودية والذي تم مؤخرا برعاية صينية لم يتضن ملفات أخرى غير العلاقات، مشيرا إلى أن بلاده ترى في ملف اليمن وغيرها شأن داخلي لتلك الدول.
واعتبر عنايتي الهدنة القائمة منذ 14 شهرا توفر أرضية لتجاوز ما وصفها بالمحنة، مشيرا إلى أن أهلها اكفاء بمعالجة تلك الأمور.
وتأتي تصريحات المسؤول الإيراني بالتزامن مع مؤشرات على تعثر استئناف المباحثات بين الوفدين السعودي والعماني مع قيادات مليشيات الحوثي، التي انطلقت وتوقفت رمضان الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. 6 customer engagement hacks to boost d2c success. • create and share your own music playlists to suit your mood or discover other playlists you might like.