<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

محافظ البنك المركزي يوضح حول الوديعة السعودية.. ويوجه نصيحة هامة للمواطنين بشأن اسعار الصرف

عدن توداي/ خاص:
محافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب المعبقي، يؤكد مجددا بأن توقيع اتفاق الوديعة السعودية بمليار دولار، جاء بشكل اعلامي مفاجئ للصرافين والمضاربين،ماتسبب في صدمة لهم وكل المحملين بالعملات الأجنبية الساعين الآن للتخلص منها بالمضاربة ومحاولة إعادة رفع سعر الصرف إلى ماكان عليه للتخلص من حمولتهم دون خسارة.
ونصح المحافظ المعبقي – في حديث هاتفي لقناة الغد المشرق -المواطنين بعدم الإنجرار وراء الصرافين والمضاربين أو شراء عملات أجنبية بهذا التوقيت، حتى لا يخسروا ويمنحوا المتلاعبين فرصة التخلص من العملات الاجنبية التي حملوها سابقا بهدف إعادة ضخها عند ارتفاع صرف تلك العملات، وتحقيق فوارق صرف من خلالها.
وأكد أن المتلاعبين بالصرف سيدفعون الثمن، كون البنك المركزي بصدد التدخل بالسوق بشكل مستمر ومتكرر، لفرض سعر صرف مستقر بالتعاون مع الحكومة.
وأوضح المحافظ المعبقي أن الوديعة تأتي كجزء من وديعة سعودية اماراتية بملياري دولار بالمناصفة للبنك المركزي، سبق وأن أودعت الإمارات، قبل حوالي شهرين، مبلغ ٣٠٠ مليون دولار، بما يعادلها بالدرهم الإماراتي في حساب البنك المركزي طرف بنك أبوظبي، وبدون حتى توقيع اتفاق وأنه يتمنى استكمال إيداع ماتبقى من الوديعة التي قال انه سبقها دعم ب٤٠٠ مليون دولار ودعم أكبر وأهم لموازنة الدولة.
وأشار إلى أن الوديعة محوكمة باجراءات مالية دقيقة تجعلها بعيدة عن الأيادي البشرية وتحت اشراف مباشرة من الجهات المعنية محليا وإقليما ودوليا وتخضع لرقابة أيضا من المانحين وصندوق النقد العربي والمؤسسات المالية الإقليمية والدولية، لضمان جعلها بعيدة عن أي فساد أو محاولة لإخراجها عن مسارها المحدد المتمثل في تعزيز استقرار صرف العملة المحلية، من خلال مزادات البنك المركزي الاسبوعية لبيع العملات الأجنبية ودعم اعتمادات استيراد المواد الغذائية الأساسية وبحيث لا يمكن اعتماد إجراءات الصرف الا بعد استكمال الإجراءات التدقيقية وصور سوفيتات التحويل البنكية وغيرها من إجراءات التحقق والتدقيق بسلامة الاعتماد.
من: ماجد الداعري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
5 best ai tools for video editing business gossips. Tai yra daugiau nei tik svorio mažinimo papildas – tai jūsų partneris kelyje į gerovę ir pilnavertį gyvenimą. Perfect click – photography learning institute.