<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

رغم صدور حكم الافراج… السلطات الأمنية بحضرموت تعرقل خروج الصحفية هالة باضاوي

عدن توداي/خاص:
عرقلت السلطات الأمنية بمحافظة حضرموت عملية الافراج عن الصحفية هالة باضاوي، بعد صدور  امس الأربعاء حكما قضى بالافراج عنها. 

وقالت أسرتها لمصادر اعلامية انها عندما ذهبت لاستلامها رفضت سلطات السجن ذلك. 

هذا ودان مرصد الحريات الإعلامية باليمن استمرار اعتقال الصحفية هالة باضاوي على الرغم من إصدار المحكمة الجزائية المتخصصة في محافظة حضرموت قرارًا بالإفراج عنها.

وطالب المرصد المحكمة الجزائية سرعة الإفراج عن الصحفية باضاوي التي مر على اعتقالها أكثر ثلاثة أشهر بالرغم من استكمال الإجراءات القانونية وتقديمها ضمان حضور بقية جلسات المحاكمة.

ووفق المرصد  لايجوز للنيابة استئناف قرار الإفراج، مستندًا لنص المادة (أ415) قانون إجراءات جزائية إلا أن هذا الإجراء دائمًا ما تتخذه النيابة الجزائية المتخصصة وهناك العديد من السجناء على ذمة هذا الإجراء المُعطّل للإفراج.

واستنكر المرصد العراقيل التي تمارس ضد الصحفية باضاوي والتي بدأت من أول يوم اعتقال من إخفاء قسري في سجن الاستخبارات العسكرية وحملة تشهير تزامنت مع أول جلسة تحقيق في النيابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Long tech network limited store9. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. To cater to diverse audiences, many ott platforms offer bundles and add ons.