<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

توقيع مذكرة تسليم عربتي إطفاء ووحدات متنقلة لمطاري عدن والريان الدوليين

جرى يوم الخميس بديوان عام وزارة النقل، بالعاصمة عدن، توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بتسليم عربتي إطفاء ووحدات تخزين متنقلة لمطاري عدن والريان الدوليين المقدمة من برنامج الأغذية العالمي”WFP” بكلفة إجمالية 612 الف دولار، والذي سيتم مراسيم تسليمها لهيئة الطيران المدني ومطار عدن يوم الاثنين القادم.

 

وخلال مراسيم التوقيع أكد وزير النقل الدكتور ” عبدالسلام صالح حُميد ” الأهمية التي يكتسبها هذا الدعم لتعزيز منظومة السلامة في المطارات وتأمين سلامة حركة الملاحة الجوية.. مشيدآ بدور وجهود برنامج الأغذية العالمي الرامية لتعزيز قطاع النقل المتمثل بالمطارات والموانئ الذي تعد من أهم المنافذ لتدفق المساعدات والمعونات المقدمة من برنامج الغذاء العالمي والمنظمات والجهات الدولية الاخرى، مثمنآ دور البرنامج في تقديم المساعدات الغذائية للشعب اليمني خلال السنوات الماضية وماتم تقديمه من المعدات والوسائل لمطار عدن ومينائي عدن والمكلاء.. داعيآ إلى أهمية استمرار الدعم الإنساني وزيادة حجمة من قبل البرنامج وكل المنظمات الداعمة لليمن الذي يعيش اليوم غالبيته في ظروف تحتاج للمساعدات الإنسانية والاغاثية بفعل الحرب التي اشعلتها المليشيات الحوثية منذ عام 2015م، مثمنآ دور وزارة التخطيط والتعاون الدولي في التنسيق مع الجهات الدولية المانحة للغذاء وكذا المشاريع.

 

من جانبه أوضح نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور “نزار باصهيب” أن الوزارة تعمل بالشراكة مع وزارة النقل في كثير من المشاريع و تولي قطاع النقل اهتمام خاص لما له من دور بارز في تسهيل حركة المواطنين والبضائع من دول العالم المختلفة إلى اليمن .. مستعرضا العديد من الأنشطة والبرامج التي نفذتها وزارة التخطيط في هذا الجانب.

 

إلى ذلك أشار القائم بأعمال برنامج الأغذية العالمي السيد ” محمد شيخ ” أن توقيع مذكرة تسليم عربتي الإطفاء تأتي في إطار أولويات الأمن الغذائي كمنظومة متكاملة التي يعتمد عليها البرنامج في ايصال المساعدات الإنسانية للمواطنين .. مؤكدا حرص البرنامج في تعزيز دائرة الشراكة مع الحكومة اليمنية من أجل رفع كفاءة وجودة العمل الانساني.

 

هذا و وقع مذكرة التفاهم التي صادقت عليها وزارتي النقل والتخطيط عن الهيئة العامة للطيران المدني المهندس “محمد ناشر” وكيل الهيئة ، وعن برنامج الأغذية العالمي القائم بأعمال مدير البرنامج بعدن السيد “محمد شيخ “.

 

حضر التوقيع وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي المهندس طارق عبده علي، وممثلين من وزارة التخطيط وهيئة الطيران المدني وبرنامج الأغذية العالمي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The hottest nft market trends you need to know about. Perfect click – photography learning institute. 5 apk download store9.