<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

قناة يمنية تبث من تركيا تفصل 20 موظفًا بينهم 5 يمنيين 

عدن توداي/خاص:

كشف مصدر إعلامي عن قيام إدارة قناة بلقيس (تبث من مدينة اسطنبول التركية)، بفصل أكثر من 20 موظفًا لديها بينهم خمسة يمنيين، وإمهالهم حتى نهاية هذا العام.

وقال الإعلامي رياض الدبعي، إن القرار الذي وصفه بـ “المجزرة”، جاء بعد مطالبة الموظفين بالزيادات السنوية وبأذون عمل قانونية، مشيرًا إلى أن الموظفين يعملون طوال السنوات الماضية بشكل مخالف للقانون.

وأضاف الدبعي، أن الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، وهي مالكة القناة، ترفض عمل إقامات عمل كي تتهرب من دفع الضرائب لحكومة تركيا.

وأشار إلى أن “من ضمن المفصولين المذيع أسامة الإرياني وقد مُنع من الظهور في الشاشة خوفا من استغلالها للحديث عن الموضوع”.

وتطرق الدبعي في تدوينة على منصة إكس، إلى تصريح سابق، لإدارة القناة كشف أنها ستُقلص البث إلى فترة واحد وسيتم الاستغناء عن موظفين آخرين.

وقال إن “حالة الكادر العامل بالقناة في الحضيض خصوصا بعد التضخم الأخير في تركيا وبعض الموظفين اضطروا لإرجاع أولادهم إلى اليمن”.

الإعلامي الدبعي، حمل “توكل كرمان مسؤولية إحراق الفرص البديلة للصحفيين المفصولين، وعدم قدرتهم على العودة لليمن، كونها عملت بتوجه استقطابي حاد وعادت كافة الأطراف المحلية والإقليمية”، حسب تعبيره.

الجدير بالذكر، أن الحكومة التركية التي رفعت الضرائب في يوليو الماضي، رفعت بعد الانتخابات الرئاسية الأخيرة، من وتيرة ضبط الأجانب المخالفين لأنظمة العمل والهجرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. Image source social media. 4 mod apk (pro/premium unlocked).