<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظاتاخبار وتقارير

مدير عام النقل بأبين “الطائف” يعقد لقاءاً مع مدراء مكاتب النقل بالمديريات ويؤكد على ان مكاتب النقل هي الجهة الوحيدة المخولة قانونا بتحصيل موارد النقل

أبين (عدن توداي) خاص

عقد صباح اليوم “الثلاثاء” بمكتب النقل بمحافظة ابين لقاء ترأسه مدير عام مكتب النقل بالمحافظة د. محمد الطائف مع كل من مدير مكتب النقل مديرية زنجبار الاخ / محمد علي ابوبكر ومدير مكتب النقل مديرية خنفر الاخ / الخضر البريكي..

في بداية اللقاء تحدث مدير عام مكتب النقل بمحافظة أبين الاخ / د. محمد الطائف مرحبا بالاخوة الحضور من مكتبي نقل زنجبار وخنفر واعتذار مدير مكتب النقل لودر عن الحضور لظروف طارئة..

واشاد “الطائف” بالجهود الكبيرة والمضنية التي يبذلها مديرو مكاتب النقل في المديريات وتحسين مستوى الايرادات بشكل ملحوظ وتجاوز الربط المقرر في الايراد..

حاثا الاخوة مدراء مكاتب النقل ببذل المزيد من الجهود بما من شانه النهوض بقطاع النقل وتحسين الاداء وتنظيم العمل.

كما عبر ” الطائف ” عن الشكر لمحافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوكر حسين سالم على حرصه وتعاونه في تذليل الكثير من الصعوبات والوقوف مع مكاتب النقل في انجاز مهامها وكذا الامين العام للمجلس المحلي السيد مهدي الحامد مقدرا جهودهما الدائمة ووقوفهما الدائم لحل المشكلات وتحقيق الاهداف التي نسعى لها جميعاً.

وشدد “الطائف” في اللقاء على أهمية اضطلاع مكاتب النقل بالمديريات بمهامهم القانونية فمكاتب النقل هي المخولة قانونا والمسؤولة عن تحصيل موارد النقل وفقا للقوانين وللوائح الصادرة عن مجلس الوزراء وزارة النقل،.

داعيا الى الالتزام باللوائح وعدم تجاوزها والابتعاد عن الاجتهادات الشخصية الخاطئة من قبل بعض مدراء عموم المديريات والتسويق للانظمة والقوانين .

وتابع قائلا: ان مهامنا القانونية هي المتابعة والاشراف وتصويب الأخطاء ووضع المعالجات لاي مشكلة تواجه عمل النقل في اي مديرية ولا نقبل التهميش او التجاوز على مهام فروع مكاتب النقل بالمديريات من قبل البعض وتعطيل الصلاحيات المخولة لهما.

واكد “الطائف” انه لن يسمح بتعدد نقاط التحصيل في اطار المديرية الواحدة ولا يحق للسلطات المحلية بالمديريات اقامت نقاط تحصيل وقطع سندات وتختيمها بختم السلطات المحلية إلا وفق نموذج (50) المالية واي فعل غير هذا تعد مخالفة قانونية سيتم مخاطبة الجهات القضائية حولها فلا يحق لها ان تحل محل مكاتب فروع النقل بالمديريات التي هي الجهة المختصة في تحصيل رسوم النقل..

شاكرا في ختام حديثه لجهودهم ومؤكدا مساندته لهم في انجاح مهامهم والوقوف معهم والحصول على حوافزهم ومستحقاتهم القانونية نظير جهودهم والمهام التي ينجزونها..

هذا وقد تحدث خلال الاجتماع كل من مدير مكتب النقل زنجبار محمد علي ابوبكر ومدير مكتب النقل خنفر الخضر البريكي مشيدين في احاديثهما بالجهود التي يقوم بها مدير عام النقل بالمحافظة د.محمد الطائف ومتابعته في انجاح مهام مكتب النقل وتفعيلها وفق القانون وبحسب المهام المخولة لها قانوناً.

مستعرضين المهام والاعمال الأنشطة التي تم إنجازها والصعوبات والمعوقات التي تواجههم ومنها تنظيم الفرز وتوحيد تعرفة النقل بين زنجبار وعدن وعدن زنجبار.

وكذا الزام نقابات النقل بشان الحافلات المتهالكة والتي انتهاء عمرها الافتراضي بتوقيفها او إعادة تأهيلها حفاظا على سلامة الركاب.. وتوحيد رسوم النقل في الخطوط بمبلغ محدد.

هذا وقد اكد الاجتماع بضرورة لقاءات مع قيادة نقابات النقل ومدراء عموم المديريات والمرور والقيادات الأمنية بما يسهم في حل المشكلات وتطبيق الأنظمة والقوانين والتشريعات والنهوض بقطاع النقل بشكل افضل..

حضر اللقاء مدير مكتب مدير عام النقل الاستاذ محمد باجراد

 

من خالد دهمس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
4 mod apk (pro/premium unlocked) store9. Multi camera editing & render setting. Myths about the indian government.