<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

عاجل: تطورات جديدة بشأن صرف مرتبات الموظفين في صنعاء

عدن توداي/متابعات خاصة

كشفت جماعة الحوثي عن اخر مستجدات المفاوضات مع السعودية

ووفقا لوسائل اعلام حوثية فإن مصادر مطلعة في مكتب رئاسة الجمهورية بصنعاء، كشفت اليوم الاثنين، تفاصيل جديدة بخصوص مصير المرتبات ومناقشات طرفي صنعاء والتحالف بهذا الخصوص.

وكشف المصدر عن تعليق المفاوضات (مرحلياً) بهذا الخصوص بعد امتناع طرف التحالف عن الردّ بخصوص مقترح كانت قد تقدمّت به صنعاء يهدف إلى التعجيل بصرف مرتبات جميع موظفي الدولة خلال الشهر القادم بناء على ما سمّاها “توافقات سابقة”. بحسب ما نقلت مواقع حوثية

وأشار المصدر إلى أن هذا الأمر دفع الحوثيين لتقديم رسائل استفهام إلى الوفد العماني المفاوض وخارجية مسقط التي وعدت بإعادة النظر في جهود وساطتها نتيجة تعنت الطرف الآخر.

وقالت مواقع حوثية ان الوفد الوطني المفاوض التابع للحوثيين تقدم بمقترح جديد يهدف إلى مواصلة الضغط على التحالف وصولاً إلى صرف مرتبات الموظفين المنقطعة منذ عام 2017م في عموم المحافظات اليمنية.

ووفقاً للمصدر ذاته فإن وفد الحوثيين المفاوض كان قد اقترح على الأمم المتّحدة وطرف التحالف عبر الوسيط العماني خلال الأيام الماضية سرعة البدء بصرف مرتبات الموظفين ابتداءً من الشهر القادم (شهر مارس) كبادرة حسن نية لبحث اشتراطات وقف الحرب الأخرى والوصول لهدنة جديدة في البلاد.

واشارت الى ان المقترح جاء على أن يشمل الصرف جميع الموظفين اليمنيين في الشمال والجنوب ووفقاً للكشوفات المتّفق عليها سابقاً مع الطرف الآخر وبرعاية أممية.

وأكّد المصدر في رئاسة الحوثيين أن الوفد المفاوض كثّف خلال الأسابيع الماضية من تحركاته بغية تسريع ما سمّاه المصدر “توافقاً مبدئياً في ملف المرتبات في حينه ” وبحث آلية تنفيذية مشتركة لإنفاذه بالشراكة مع خبراء ماليين من الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. Image source social media. Uuigftdyfiu6c6ru76gtgc95cvtyfg ggg gygyutf gygfytfty gfytftf ftftf fytfytf gfyfyt gfytf.