<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مجتمع مدني

تحت شعار« خزف من أجل بيئة آمنة » فريق التوعية بجمعية البركة النسوية بالكود يواصل جلسات التوعية للجمعيات

أبين / عدن توداي/ احمد النقطاء

يواصل فريق التوعية بجمعية البركة النسوية بالكود ،م/ خنفر ،م/ ابين جلسات التوعية في جمعيات منظمات المجتمع المدني — حيث اقيمت عصر اليوم الآربعاء 19/يوليو ،بجمعية ”بالخير نبني حياة التنموية الخيرية “بالكود بحضور عضوات الجمعية من العنصر النسائي،جلسات توعية تحت شعار” خزف من آجل بيئة آمنة “«تنفيذ جمعية البركة النسوية بالكود جلسات توعوية لمدينة الكود والقرى المحيطة بها ضمن مشروع تعزيز استخدام وسائل صديقة للبيئة سلال خزفية بدلاً من الاكياس البلاستيكية بتمويل من قبل وحدة شؤون اليمن في الخارجية الامريكية ».
وفي بداية الجلسة التوعوية رحبت الاستاذة/ عطية سالم رئيسة جمعية بالخير نبني حياة التنموية الخيرية الاجتماعية بالكود بفريق التوعية برئاسة الاستاذة / ليلى حيمد رئيسة الفريق بجمعية البركة النسوية ،وبحضور الاستاذة/ آنيسة عبدالله الآمين العام لجمعية البركة النسوية.
بعد ذلك تحدثت رئيسة فريق التوعية الاستاذة/ ليلى حيمد امام العضوات الحاضرات : لتوضح لهن اهم المخاطر التي تسببها المواد البلاستيكية المضرة بصحة الإنسان وتلوث البيئة المحيطة بالمجتمع،وكذا الحيوانات ،حيث تسبب هذه المواد البلاستيكية الكثير من الآمراض للإنسان واهمها السرطان ،إلى جانب تزيد من نسبة الدهون من خلال ماتفرزه من مواد مكربنة .
وخاصة هذه الاكياس البلاستيكية التي نآخذ بها الماكولات من المطاعم ،وإحتياجانتا من الآسواق ،وهي حاره وتتفاعل هذه المواد البلاستيكيةمع الحرارة فتسبب للإنسان كثير من الآمراض والسرطانات،وتضر بصحة الإنسان خاصة والمجتمع عامة.
حيث تم توزيع الملصقات التوعوية من مخاطر المواد البلاستيكية على العضوات من الآمهات وربات البيوت الحاضرات في الجلسة ،وكذا تم تعليق بعض الملصقات على الجدران ،واستعرضت الآخوات عضوات فريق التوعية للحد من مخاطر هذه المواد باهم البدائل الصحية مثل ”السلال الخزفية بدلاً من البلاستيك،والحفاض على البيئة والمجتمع،لتكون آمنة — كما نصح فريق التوعية الآمهات وربات البيوت ،من استخدام المواد البلاستيكية مثل قنينات المياه في ثلاجة المنزل لغرض تبريد المياه فيها ،فهي تتحلل من كثر استخداماتها في اكثر من مرة ولهذا ننصح بالبديل المناسب لهذه المواد البلاستيكة مثل «الآواني المعدنية او القنينات الزجاجية لغرض تبريد المياه -بدل من البلاستيك،هذا ويواصل فريق التوعية جلسات التوعية في باقي جمعيات المجتمع المدني والقرى المحيطة لمدينة الكود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Sonic forces running game store9. Perfect click – photography learning institute. Divyanshu jain : biography | content creator | inspiring sociopreneur business gossip business gossips.