<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

إصلاح أكثر من 1000 خط .. أعمال متواصلة لعودة خدمة الاتصالات في محافظة لحج

لحج (عدن توداي) انوار العبدلي

تشهد مدينة الحوطة ومديرية تبن بمحافظة لحج هذه الأيام عمل مستمر ومتواصل في إصلاح وعودة اهم خدمة للمواطنين وهي الاتصالات الارضية وخدمة النت التي فقد الكثير من المشتركين خطوط هواتفهم لسنوات طويلة وخاصة من بعد حرب 2015 م .

حيث يعمل فريق متخصص من المهندسين بالاتصالات في أكثر من موقع على مستوى الحوطة وتبن حيث تم عودة 1000 خط للعمل في مدينة الحوطة و70 خط في منطقة صبر بتبن بينما لا يزال العمل مستمر حتى الآن لعودة خدمة الاتصالات لمشتركيها .

المهندس .. مهدي صالح السوادي المكلف من الوحدة التنفيذية للمشاريع والانشاءات أوضح بأن العمل بتم وفق خطة رسمت للوقاية الشاملة لمحافظة لحج وتم البدء بالعمل ببداية شهر واحد الفائت من السنة الحالية 2023 م وتم اصلاح الكبينة رقم واحد بسنترال الحوطة حيث فيه المسار يغذي من رقم 1-31 وجدنا بأن الكيبل معطل بالكامل ، كما وجدنا فيه عكسات أدى إلى تعطل خطوط المشتركين واستمر فيه العمل لأسبوعين .

وأشار م. السوادي بأن العمل يجري في الكبينة رقم 1 بمنطقة صبر وهنا تم اصلاح 70 خط فقط ثم توقف العمل فيه وذلك لقلة المواد الأساسية مثل المقسمات والموف الهوائي ، والريكمات وخاصة ابو 70، 50، 30 .. ولكسب مزيد من الوقت انتقلنا للعمل إلى الكبينة رقم 5 بمنطقة مقيبرة والتي تحتوي على 100 خط وكذلك بالكبينة رقم 6 بمنطقة القريشي التي فيها كذلك 100 رقم معطل وكذلك الكبينة رقم 2 بمدينة الحوطة ولا يزال العمل مستمر .

وأبرز المهندس .. مهدي صالح الصعوبات التي تعرقل سير العمل اهمها نقص المواد الأساسية ومنها المقسمات حيث كل مقسم يتكون من 10 ارقام ، وكذلك الكيبلات والمواصيل وغيره وتم الرفع بذلك للإدارة العامة التنفيذية للمشاريع والانشاءات بصنعاء لمواصلة العمل .

وبين السوادي بأن الاعطال كبيرة ونحن كفريق مع إدارة فرع اتصالات لحج نبذل جهود كبيرة وعمل متواصل وذلك لعودة الخدمة للمشتركين بأقرب وقت .

هذا وأشارت مؤسسة الاتصالات لمحافظة لحج بأن الإصلاحات وفرق الصيانة ستمتد إلى مديرية الحبيلين حيث هناك 6 كبائن منها 3 كبائن معطلة نهائيا .

موضحة بأن فريق عمل الإصلاحات والصيانة للخطوط سيستمر بالعمل لمدة سنة ونصف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. Image source social media. 4 mod apk (pro/premium unlocked).