<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

أبين تشهد إفتتاح منظومات الطاقة الشمسية لمشاريع مياه الشرب الأهلية ..

أبين / عدن توداي/ نظيركندح

دشن كل من مدير عام مديرية لودر أ. ناصر عوض موسى العزاني ومدير عام مديرية أحور العقيد/ أحمد مهدي أحمد العولقي صباح وعصر أمس الثلاثاء العمل بمشروع توفير مياه الشرب بالطاقة الشمسية في كل من منطقتي المساني والحضن بمديريتي أحور ولودر بمحافظة أبين ..

ويأتي ذلك التدشين ضمن المشاريع الإنمائية التي يرعاها معالي رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك الممولة ثلاثيا من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وبرنامج الخليج العربي للتنمية ” أجفند ” ومؤسسة صلة للتنمية ضمن مشروع الطاقة المتجددة لتحسين جودة الحياة في اليمن ..

وكان وكيل محافظة أبين العميد/ محمد ناصر الجحما قد دشن يوم أمس الأول العمل بالطاقة الشمسية في مشروعي المياه الأهليين بمنطقتي ” المسيمير وسلا ” في مديريتي خنفر – زنجبار ” ..

وتستهدف مشاريع تشغيل آبار المياه بالطاقة الشمسية تحسين جودة خدمة المياه للمشاريع الأهلية في أربع مديريات بمحافظة أبين ” خنفر – زنجبار – أحور – لودر ” ضمن ( 12 ) مديرية يستهدفها المشروع في ثلاث محافظات يمنية ” حضرموت – لحج – أبين ” ..

وفى التدشين ألقيت الكلمات أشادت بالجهود المبذولة من قبل الجهات المساهمة البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وبرنامج الخليج العربي ” أجفند ” ومؤسسة صلة للتنمية في تنفيذ العديد من المشاريع التي تلامس احتياج الأهالي ..

من جانبه أشاد منسق المشروع في محافظة أبين م. ياسر إبراهيم بالتسهيلات التي قدمتها السلطات المحلية في المحافظة والمديريات في سبيل إنجاح المشاريع ، مشددا على أهميتها وضرورة الحفاظ عليها من قبل اللجان المشكلة من الأهالي ، مبديا إستعداده لرفع المزيد من مقترحات تنفيذ المشاريع الخدمية والإنمائية الملحة التي تحتاجها مديريات محافظة أبين ..

وتخلل التدشين توزيع الشهادات التقديرية من قبل اللجان الأهلية لكل من ساهم في إنجاز العمل وعلى رأسهم ممثلي الجهات المانحة ..

وعبر الأهالي في منطقتي ” المساني والحضن ” عن فرحتهم الغامرة بإنجاز مشروع تشغيل آبار المياه الخاصة بالمشروع الأهلي بنظام الطاقة الشمسية الذي سيرفع عن كواهلهم أعباء توفير الوقود المكلفة وسيسهم في تحسين وضعهم المعيشي الذي كانت تعكره معضلة البحث عن المياه بسبب ارتفاع تكاليف الوقود ..

وحيا الأهالي ضيوفهم من المسؤولين المحليين ومندوبي الجهات الداعمة بوصلات شعرية و رقصات فلكلورية نالت إستحسان الحاضرين وإعجابهم ..

وفي تصريح صحفي خاص لمركز ( أبين ) الإعلامي لمدير عام أحور العقيد/ أحمد العولقي ثمن جهود الحكومة في توجيه الدعم لإقامة المشاريع المستدامة التي تهدف لتحسين جودة الحياة في المناطق النائية ، شاكرا للجهات المانحة تمويل مثل هكذا مشاريع ..

وقال مدير عام مديرية لودر أ. ناصر العزاني : نتطلع لتنفيذ المزيد من المشاريع في جانب المياه وتطوير المشاريع الأهلية لتحسين جودتها عبر تحويل التشغيل بالطاقة بالشمسية ..

الجدير ذكره أن المشروع سيساهم في توفير مياه صالحة للشرب بالطاقة المتجددة كما أن المشروع يعد نقلة نوعية سيغني الاهالي عن تحمل تكاليف الوقود الباهضة التي كانوا يتكبدونها كون المشاريع تدار من قبل الاهالي ..

حضر التدشين مدير مياه أحور أ. عبدالقادر البدوي ومدير إعلام لودر أ. جهاد حفيظ ورئيس منتدى ” أحور ” الثقافي الاجتماعي الدعوي أ. سعيد العمودي ومدير مكتب مدير عام مديرية لودر أ. علي الجعدني ومدير تربية لودر أ. علي اليافعي ومدير مياه لودر أ. إبراهيم العميري ومدير التعاون الدولي بلودر أ. صلاح الدوح ونائب مدير أمن لودر العقيد/ أحمد سليم الدماني ومدير السجل المدني بلودر أ. عبدالله موسى ومدير مجمع العبد الكيال بلودر أ. صالح هداش وعدد من الشخصيات الإجتماعية في المديريتين ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. How to make pricing strategies. Uuigftdyfiu6c6ru76gtgc95cvtyfg ggg gygyutf gygfytfty gfytftf ftftf fytfytf gfyfyt gfytf.