<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

بيان تضامن منظمات المجتمع المدني بالجمهورية اليمنية مع الشعبين التركي والسوري

عدن توداي/وكالات
منظمات المجتمع المدني في الجمهورية اليمنية تتابع عن كثب آثار الوضع الكارثي جراء الزلزال المدمر الذي ضرب محافظات جنوب تركيا وشمال سوريا ، وبحسب تقارير إدارة الطوارئ والكوارث التركية- أفاد – فان خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات وقعت وبلغت حصيلتها الالاف من الشهداء و الالاف من الجرحى ، وما زالت الأعداد في ارتفاع .

تعرب منظمات المجتمع المدني اليمني عن عميق تعاطفها وتضامنها مع كل المتضررين من الزلزال المدمر الذي ما زال ضحاياه مستمرة ، نسأل الله الرحمة للشهداء الذين سقطوا ، والشفاء العاجل للمصابين ، والسلامة للمنكوبين.

نشعر بحزن عميق جراء الدمار الذي سببته هذه الكارثة على المستوى الوطني لتركيا وسوريا وأوقفت حركة الحياة في التنمية وعطلت الخدمات الحيوية وفاقمت من معاناة الناس وخصوصا النازحين السوريين ، ومن واجبنا كمجتمع محلي يمني أن نتضامن مع المتضررين من هذه المأساة ولا ندخر جهدا في تعزيز مهمتنا الإنسانية..

واذ نؤكد على ضرورة التضامن الإنساني العالمي ندعو رجال الأعمال اليمنيين في الداخل والخارج وكافة المؤسسات والشركات والمنظمات والقطاع الخاص والحكومة اليمنية وكل فئات الشعب اليمني الى مد يد العون و تجهيز وإرسال المساعدات العاجلة لإغاثة المتضررين.

ونؤكد هنا جاهزيتنا كمنظمات محلية لتقديم التدخلات والتنسيق مع الجهات الحكومية داخل اليمن وخارجها.

نحيي المنظمات اليمنية التي بادرت في تقديم التدخلات وتسيير القوافل الاغاثية , او تضامنت مع عائلات الاسر المتضررة واقامت الفعاليات المتنوعة كتضامن في مواجهة اثار الكارثة.

كما نناشد جميع الهيئات الاممية والمنظمات الدولية والإغاثية إلى حشد المزيد من الدعم والمساعدة لمساندة الناجين من الزلزال المدمر والتخفيف من آثار هذه المأساة التي فاقمت الأوضاع خاصة في مناطق الشمال السورية .

ونؤكد دعمنا الكامل للإجراءات المنظمة للعمليات الانسانية من قبل الحكومة التركية وحكومة المعارضة في الشمال السوري وحكومة الداخل السوري, وننشد التنسيق والتكامل والتعاون في هذه الكارثة الاليمة.

وفي الختام نتقدم بالتحية والشكر لجميع الفرق الإنسانية العاملة في مجال العمل الإنساني والإغاثي على الميدان و التي استنفرت للمشاركة في جهود البحث وإنقاذ الأرواح وتقديم الرعاية الصحية وإيواء المتضررين جراء الزلزال

صادر عن منظمات المجتمع المدني بالجمهورية اليمنية

#اليمن_معكم
#سوريا_اليمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. To everyone, edtech startups should focus on a specific niche within the education market. 4 mod apk (pro/premium unlocked).