<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

بتمويل من السيدة نادية البحر عبر فريق عطاء المرأة الكويتية وتنفيذ مؤسسة رسالتي : مدير مكتب التربية والتعليم بتعز يتسلم مبنى مدرسة التوفيق بمديرية مشرعة وحدنان

تعز /عدن توداي /محمود طاهر

افتتح الأستاذ عبد الواسع شداد مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز في يوم الخميس 9 فبراير 2023م مدرسة التوفيق الأساسية الثانوية في منطقة عدن ديمة بمديرية مشروعة وحدنان بعد استكمال بناء 6 فصول دراسية جديدة مع المرافق بتمويل كريم من السيدة نادية محمد البحر عبر فريق عطاء المرأة الكويتية الإنساني وتنفيذ واشراف مؤسسة رسالتي لتنمية المرأة وذلك بحضور أ/ جمال النقيب مدير عام مديرية مشرعة وحدنان وأ/ بلقيس سفيان رئيس مؤسسة رسالتي لتنمية المرأة ود/ عبدالعالم السبئي مدير إدارة التربية بالمديرية وا/ مها الفريس . .

وخلال الإفتتاح تقدم الأستاذ عبدالواسع شداد بخالص الشكر وأصدق العرفان للأيادي البيضاء التي كانت وراء انجاز هذا المشروع ممثلة بالاخت الفاضلة السيدة نادية البحر وللاخوات في فريق عطاء المرأة الكويتية ، وأشاد بالدورالإنساني والاخوي الصادق لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا مشيرا الى انه ليس بغريب على أبناء الكويت الوقوف الى جانب الشعب اليمني فقد كانوا الى جانبه منذ الوهلة الأولى لقيام ثورة 26 سبتمبر في العام 1662م فبعد أربعة اشهر فقط من قيام الثورة بادرت الكويت لانشاء مكتبها في صنعاء لمد يد العون لإخوانهم في اليمن ..

وعبر الأستاذ عبدالواسع شداد عن امتنانه لمؤسسة رسالتي لتنمية المرأة والتي تختار مناطق تنفيذها للمشاريع التعليمية بعناية حيث يكون الاحتياج الشديد والكثافة الطلابية ، فهي تعمل وبكل اقتدار في البناء والتشييد للمباني الجديدة والصيانة والترميم والتأثيث لبنية التعليم التحتية وتنفذ العديد من الأنشطة والبرامج التي تساهم وبكل مصداقية في النهوض بالعملية التعليمية والتخفيف من معاناة الطلبة والكوادر التربوية ، معتبرا ان مشاريع وتدخلات مؤسسة رسالتي ذات بعد تعليمي مستدام وجسر عبور حقيقي نحو التعليم والتنمية والاستقرار.

من جانبها أوضحت رئيسة مؤسسة رسالتي الأستاذة بلقيس سفيان”ان المشروع يتضمن بناء 6 فصول وتأثيثها و4 حمامات وادارة ومخزن واثاث مكتبي بتكلفة (135.292)$ بدعم من السيدة نادية البحر عبر فريق عطاء المرأة الكويتي الانساني، خلال العام 2022- 2023م، وأشارت الى ان المؤسسة مستمرة في تدخلاتها التعليمية والتربوية في عدد من مديريات المحافظة .

الدكتورعبدالعالم السبئي مدير إدارة التربية بالمديرية أكد بان الأستاذ عبدالواسع شداد هو اول مدير مكتب تربية يصل الى هذه المدرسة منذ التأسيس قبل أكثر من 50 عاما حيث وان هذه المنطقة تبعد عن الخط الرئيسي مسافة طويلة مشيا على الاقدام ، وثمن جهود الجميع في سبيل انشاء وتشييد المبنى الجديد لمدرسة التوفيق , وأوضح ان مبنى المدرسة القديم تأسس في العام 1970م ولم يحصل له أي ترميم منذ ذلك الحين وهو مفتقر لكافة المستلزمات المدرسية وغير كاف لاستيعاب الكثافة الطلابية المتزايدة .
وقال الدكتور السبئي ان المشروع سوف تستفيد منه قرى الرباط والارجام وكوكبان والمحراق وغيرها من القرى المجاورة للمدرسة وسوف يساهم في تحسين جودة التعليم والتخفيف من معاناة طلاب وطالبات المنطقة والكوادر التعليمية والتربوية
.
حضر حفل التسليم والافتتاح :-
– أ/ محمود طاهر مدير ادارة اعلام مكتب التربية بتعز
– أ/ عارف المليكي مدير الاعلام بالمديرية
– أ/ فاروق الخليدي رئيس قسم الاعلام التربوي بالمديرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. Here are five ways to handle customer service effectively :. Spotify premium apk v8.