<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

بشكل رسمي.. شبوة تطالب بإشراكها في مفاوضات الحل النهائي لحرب اليمن

(عدن توداي)خاص:

طالب المستشار احمد صالح بن عجروم العولقي رئيس التحالف الموحد لأبناء شبوة المبعوث الدولي لليمن بتمثيل شبوة بوفد مستقل في مشاورات السلام القادمة حتى يتمكن ابناء محافظة شبوة من التعبير عن استحقاقاتها دون وصاية من احد ، جاء ذلك في الرسالة التي وجهها للمبعوث الدولي لليمن هذا اليوم.

(نص الرسالة)

معالي السيد / هانس غروندبرغ

 مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن

 نهديكم فائق التقدير والإحترام متمنياً لكم التوفيق في مهمتكم بإرساء قواعد سلام دائم في بلادنا.

بإسم التحالف الموحد لابناء شبوة نعبر لكم عن دعمنا لجهودكم لارساء قواعد السلام الدائم في بلادنا ومن هذا المنطلق نخاطبكم للتأكيد على بعض القضايا التي تهم أبناء محافظة شبوة في هذه المرحلة وأهمها:

  أولاً : نود التأكيد لمعاليكم بأن محافظة شبوة ممثلة بمكوناتها السياسية والاجتماعية وعلى رأسهما التحالف الموحد لابناء شبوة غير ممثلة في الوفود التي تلتقون بها وبما أن محافظة شبوة تحتل أهمية جغرافية واقتصادية وسياسية في المعادلة السياسية في بلادنا فان الانصات لاستحقاقاتها السياسية عبر ابنائها امر بديهي عند الشروع في بناء قواعد السلام الدائم .

ثانياً : نود التاكيد ان أبناء محافظة شبوة لم يفوضوا احد للحديث باسمهم في مشاورات السلام القادمة ، فمحافظة شبوة برجالها ومكوناتها السياسية هي من تمتلك الحق والتفويض للحديث عن استحقاقات أبناء شبوة في الشراكة السياسية القادمة وانطلاقاً من ذلك نطالبكم بتحديد وفد مستقل يمثل محافظة شبوة في مشاورات عملية السلام .

 

ثالثاً : لقد تم إقصاء أبناء محافظة شبوة من كيان الشرعية وكذلك من حق التشاور والمشاركة في مخرجات اتفاق الرياض مما نتج عنه حرمانهم من حق الشراكة  السياسية وحق التعبير عن حقوق ومصالح أبناء محافظة شبوة .

  إننا في التحالف الموحد لابناء شبوة نؤكد لمعاليكم ترحيبنا بالعملية السياسية القادمة لإرساء قواعد السلام الشامل الدائم في بلادنا ونتطلع لتحديد موعد للقاء بمعاليكم وذلك لشرح استحقاقات السلام وفق رؤية أبناء محافظة شبوة .

 

 تقبلوا خالص التحيات

 

   اخوكم المستشار 

أحمد صالح بن عجروم العولقي 

 رئيس التحالف الموحد لابناء شبوة 

     ١١ فبراير ٢٠٢٣ م

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Perfect click – photography learning institute. Image source social media. Sonic forces running game 4.