<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

حلف قبائل حضرموت يؤكد وقوفه إلى جانب التحالف الداعم للشرعية، وعدم السماح بزعزعة الاستقرار في المنطقة

 

المكلا/عدن توداي /خاص

أكد حلف قبائل حضرموت بأنه سيظل إلى جانب التحالف العربي الداعم للشرعية ممثلًا بالمملكة العربية السعودية و دولة الامارات العربية المتحدة، والثبات على مواقفه من أمن واستقرار حضرموت، وعدم السماح بأي ضرر أو زعزعة للاستقرار في بلادنا و المنطقة عامة..

وقدر عاليًا في بلاغ صحفي توضيحي صادر عنه المواقف الداعمة في اطار تثبيت الدولة الشرعية .. مجددًا دعمه ومساندته لمجلس القيادة الرئاسي ممثلا بالدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد الاعلى للقوات المسلحة و الأمن .

كما أكد الحلف بأنه سيظل يعمل جاهدًا على تمكين ابناء حضرموت ضمن مؤسسات الدولة، لحفظ امن حضرموت و حمايتها، رافضًا المليشيات بمختلف اشكالها و توجهاتها و التي تغض الطرف بعض الجهات المعنية عن تواجدها في حضرموت ..

وقال : «لن تثنينا عن ذلك أي ضغوط او مخاطر من أي جهات كانت ، وستظل حضرموت شامخة ابية ، و لا بارك الله في النفوس الضعيفة» ..

فيما يلي نص البلاغ :

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على رسول لله سيدنا محمد الصادق الامين و على اله و صحبه أجمعين، أما بعد :

يؤكد حلف قبائل حضرموت منذ نشأته و تكوينه في العام : 2013م بأجماع المقادمة و المناصب و الشخصيات الاجتماعية في حضرموت حرصه التام في الدفاع عن حضرموت و الحفاظ عليها بما يعزز من مكانتها ويحفظ كرامة اهلها و نيل حقوقهم .. موضحا ذلك و جليا في اهدافه المعلنة في وثيقته و البيان التأسيسي , و قد خاض حلف قبائل حضرموت ممثلا بجميع القبائل و مختلف شرائح المجتمع الحضرمي و اطيافه الشرفاء، في سبيل ذلك العديد من المواقف و قدم اغلى التضحيات بالنفس و الجهد و المال في شتى بقاع حضرموت .. ونتج عن تلك المواقف و تحققت انجازات كبرى سجلت فوارق في تاريخ حضرموت الحديث، و مكنت رجال حضرموت الشرفاء من ارضهم، و من خلالها ثبت الامن بالطريقة الصحيحة و المواصفات المطلوبة .

حلف قبائل حضرموت هو الركيزة الوحيدة التي حافظت على حضرموت في وقت اللا دولة، و امنت كامل المنشآت النفطية (الثروة السيادية للدولة) برجال من كافة قبائل و مجتمع حضرموت و بجهودهم الذاتية و نفقاتهم الخاصة و بسلاحهم الشخصي، و استطاعوا تأمين تلك المنشآت ما يقارب عام، و الصمود في وجه كل الجهات المخربة بما في ذلك عناصر تنظيم القاعدة و صدهم العديد من المحاولات، و كان رجال الحلف السباقون في تحرير ساحل حضرموت .. و مقادمة القبائل و الشخصيات الحضرمية هم أول من ضخ بأبنائهم في تكوين قوات المنطقة العسكرية الثانية (النخبة الحضرمية) و تأسيسها .. و ظلوا جنبا إلى جنب في مقدمة الصفوف رافد اساسي مهم للنجاح حتى تحقيق النصر بكافة الوسائل و الطرق .

حلف قبائل حضرموت بقياداته و رجالاته هم أول من بادر بتسليم المنشآت النفطية بإرادتهم الحرة بداية تأسيس النخبة من ابناء حضرموت لأخذها صبغة الدولة بدون أي عراقيل أو اشكاليات .. فهم التواقين في استعادة الدولة و العمل تحت سقفها .

قدم الحلف الكثير من المواقف في الدفاع عن حضرموت بكل اشكال النضال .. و هو من بادر في تأسيس مؤتمر حضرموت الجامع لحمل قضية حضرموت سياسيا و اجتماعيا و اقتصاديا و على كافة المستويات و طرحها امام كل الجهات المحلية و الاقليمية و الدولية .. فبفضل من الله و توفيقه ثم بالحلف و المؤتمر الجامع اصبحت حضرموت رقما صعبا في المعادلة، طرف مستقل منشأ و مرجع حضرميا بحتا و شريك اساسيا في القرار و تشكيل الحكومة .. لهذا تلقينا العديد من المهاجمات و المناوشات من الأطراف الأخرى المعادية التي لها اطماع في حضرموت بشكل تعسفي غجري و منهم الكثير .. لا لشيء إلا اننا مستقلين عن الجميع في مواقفنا و قراراتنا .

فإننا نعتز بمواقفنا التي اتخذناها بقناعاتنا .. و نسعى و نضحي لأجل عزة و كرامة رجالنا و كوادرنا في حضرموت و المستقبل الكريم المشرف .

في الوقت نفسه نأسف لبعض المواقف السلبية التي طالعتنا بها منصات الاعلام و مواقع التواصل الاجتماعي المنسوبة لبعض قادة مدنيين و عسكرين حضارم مننا و فينا الذين نرفدهم بالمواقف في مهامهم العملية و نعول عليهم بالمثل، لخلق التكامل الذي من خلاله تصنع المنجزات لخدمة بلادنا و اهلنا في الحاضر و المستقبل .. و الحفاظ على حضرموت آمنة مستقرة بأهلها تحت دولة النظام و القانون .

كما ان حلف قبائل حضرموت و مؤتمر حضرموت الجامع و باقي المكونات الحضرمية المستقلة في توجهاتها هي الرافد الحقيقي لقيام الدولة و رفد مؤسساتها وفق الاسس الصحيحة لقيام الدولة العادلة، بعيدا عن الهيمنة و النفوذ و استخدام القوة، التي ينتج عنها الصراعات المتناحرة بين الفصائل .. من هذا المنطلق و من مخرجات اجتماع رئاسة حلف قبائل حضرموت المنعقد يوم السبت : 07/01/2023م في مدينة سيئون اقر الحاضرون من مقادمة و مناصب و مشايخ و شخصيات اعتبارية بيان رسمي و معلن و مسئول يقتضي ما ورد في بنده الاول تسجيل افراد من عموم ابناء حضرموت و تجهيزهم بالكشوفات وفق البيانات و الاشتراطات الرسمية المتعامل بها في النظام العسكري و الامني .. و متابعة القيادة السياسية العليا و الجهات المختصة على تأطيرهم و اعتمادهم تحت سقف الدولة و مؤسساتها كونهم مستقلين من ابناء حضرموت و حرصا منّا على رفد الامن و ترسيخ الاستقرار في ربوع حضرموت في اطار الدولة الشرعية برئاسة الدكتور / رشاد محمد العليمي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة و الامن .

كما نؤكد اننا إلى جانب التحالف العربي الداعم للشرعية ممثلا بالمملكة العربية السعودية و دولة الامارات العربية المتحدة كما كنا ثابتين على مواقفنا من ارضنا حضرموت، و لن نرض باي ضرر و لن نسمح بزعزعة الاستقرار و الأمن في بلادنا و المنطقة .. و نقدر و نثمن كافة مواقفهم الداعمة في اطار تثبيت الدولة الشرعية .. كما نؤكد دعمنا و مساندتنا لمجلس القيادة الرئاسي ممثلا بالدكتور / رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد الأعلى للقوات المسلحة و الأمن  .

سنظل نعمل جاهدين لتمكين ابناء حضرموت ضمن مؤسسات الدولة، لحفظ أمن حضرموت و حمايتها .. و نرفض المليشيات بمختلف اشكالها و توجهاتها و التي تغض الطرف بعض الجهات المعنية عن تواجدها في حضرموت .. و لن تثنينا عن ذلك أي ضغوط او مخاطر من أي جهات كانت .

ستظل حضرموت شامخة ابية ..

و لا بارك الله في النفوس الضعيفة

صادر عن

حلف قبائل حضرموت

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Perfect click – photography learning institute.  many edtech startups fail because they do not have enough funding to sustain their operations and grow their business. Spotify premium apk v8.