<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

أكبر معمّر يمني بكامل قواه العقلية ولم يدخل أي مستشفى(تفاصيل حياته)

عدن توداي/خاص:

تداول سكان محليون بمحافظة أبين، جنوبي اليمن، صورة لمسن قالوا إنه أكبر معمر يمني، ويبلغ من العمر 160 عامًا ، وما يزال بكامل قواه العقلية وبصحة جيدة.

وفقا للسكان، فإن الحاج ويدعى “أبوبكر محمد أحمد منصور صائل الحنشي”، يتمتع بصحة جيدة، ويعيش في منطقة جحرة بمديرية الوضيع بمحافظة أبين.

أحد أبنائه قال إن والده “لا يزال بكامل قواه العقلية، ولا يزال يتمتع بالصحة الجيدة من حيث النظر وكذلك السمع، ولا يزال قادراً على الحركة، ولا يعاني من أي أمراض”.

ذاكرة قوية ولم يدخل المستشفى

وأضاف نجل المعمر الحنشي، أن والده برغم تقدمه الكبير في السن، إلا أنه ما يزال “يتذكر كل الأمور التي حصلت أيام حياته السابقة.

وأردف أن والده لم يرتد أي مستشفى طوال حياته، وإذا اشتكى من أي مرض، يقوم بمداواة نفسه، عبر الكي بالنار، ودهن جسمه بـ “الدهن البلدي” أكثر من ثلاث مرات في اليوم، حتى يتعافى.

وحول السر في صحته الجيدة، يرى الابن أن الأكل القليل لوالده في أيام شبابه ساهم في ذلك، مشيرا إلى حديثه معهم بأن “الإكثار من الأكل ينهي حياة الإنسان سريعًا”، وقال إن والده لم يأكل قَط في حياته حتى يشبع!.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Spotify premium apk v8. Copyright © 2024 coin score online | powered by wordpress. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click.