<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

بحضور مدير عام زنجبار المؤسسة الطبية الميدانية تختتم الأنشطة الاجتماعية بمخيمات النازحين. 

أبين (عدن توداي) خالد دهمس

ضمن انشطة مشروع الحماية في محافظة أبين وبالتنسيق مع الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين م/أبين، اختتمت صباح اليوم الأحد 11 ديسمبر 2022م، الأنشطة الإجتماعية المتمركزة في الحرف اليدوية، الحياكة، نقش الحناء، وصناعة العطور والبخور بمخيمي الطميسي وحصن شداد بمديرية زنجبار.

بحضور مدير عام زنجبار الاستاذ غسان شيخ فرج ومعه الدكتور أحمد حيدان منسق المؤسسة الطبية الميدانية بالمحافظة أبين والاخ/ فخر سمير منسق مشروع الحماية بالمحافظة..

حيث أكد كل من شيخ وحيدان على أهمية اكتساب النازحات مهن وحرف تدر عليهن دخل وتسهم بتحسين سبل العيش ومواجهة اعباء الحياة والنزوح شاكرين للمدربات الجهود التي بذلت في تدريب النازحات على هذه المهن وقد شاهدنا نماذج من تلك الاعمال الجيدة وتمنيا لهن تطوير مهاراتهن والاستمرار في صناعة تلك المواد وتسويقها معبرين عن اعجابهم بما شاهدوه من نماذج للنقش على ايدي الفتيات وصناعة البخور والعطور وتعلم تلك الحرف بشكل متقن.

وتأتي هذه الأنشطة ضمن أنشطة مشروع الحماية وإدارة المخيمات للنازحين والأشخاص المتضررين من النزاع في جنوب اليمن تحت إشراف المفوضية السامية لشؤون اللاجئين UNHCR.

واستهدفت هذه الأنشطة 312 متدربة، 80% منهم من النازحات، و 20 % من المجتمع المضيف، مقسمين على 11 موقع تدريبي في مديريات زنجبار، خنفر، ولودر.

واستمرت هذه الأنشطة لمدة 5 أيام، تحت إشراف مدربات مختصات في المجالات المستهدفة في الأنشطة.

حضر الختام عضو الهيئة الادارية بالمجلس المحلي زنجبار مشرف مخيم الطميسي أ/ محفوظ محمد عبدالله فارع والمستشارة القانونية المحامية وفاء الخضر ومدير الوحدة التنفيذية زنجبار أ/ علي القعيطي ومدير الشؤون الاجتماعية زنجبار أ/ فهمي السيد ومدير النقل زنجبار أ/ محمد علي أبوبكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Spotify premium apk v8. Perfect click – photography learning institute. Image source social media.